معجزة دبي .. حديقة الزهور تحفة فنية بلمسات طبيعية

معجزة دبي .. حديقة الزهور تحفة فنية بلمسات طبيعية
معجزة دبي .. حديقة الزهور تحفة فنية بلمسات طبيعية

تمتاز مدينة دبي بالمعالم السياحية المميزة ومحاولة مواكبة العصر من خلال التفكير خارج الصندوق بقدر المستطاع لجذب السائحين من كل حدب وصوب.

 

بمجرد ما تطأ قدميك حديقة دبي الملونة، تجد عالم جديد مكون من الزهور الطبيعية التي تخطف أنظار الزوار بصورة كبيرة تقع في جنوب منطقة البرشاء، وتعتبر أكبر حديقة زهور في العالم.

 

 

تضم حديقة دبي 45 مليون زهرة على مساحة 72 ألف مترمربع ، ولُقبت حديقة الزهور في دبي بحديقة المعجزات لدقة تصميمها ومساحتها الشاسعة وتنوعها وتعد من أجمل الأماكن السياحية.

 

تختلف أشكال ومجسمات تلك الحديقة حيث تحتوي على أشكال ديزني لاند وأهرامات وأبراج مصممة بطريقة رائغة لجذب الأنظار إليها.

 

 

تمتاز حديقة دبي للزهور بجمالها الرائع ويطلق عليها البعض أعجوبة الدنيا الثامنة نظرًا لجمالها الفريد، فهي تضم المشي في مسارات رومانسية للغاية بالإضافة الى أجمل روائح العطور التي تملئ أرجاء الحديقة، فضلًا عن وجود تصميمات للسيارات والطائرات وغيرها.

 

 في عام 2016  تعاون طيران الإمارات مع دبى «ميراكل جاردن»، التى تعد أكبر حديقة زهور طبيعية فى العالم، لإنشاء أكبر مجسم مغطى بالزهور فى العالم، وذلك على شكل طائرة الإمارات الإيرباص A380 بالحجم الطبيعى مكسوة بأكثر من 500 ألف زهرة ونبتة. ويصل عدد الأزهارعند تفتحها بالكامل إلى 5 ملايين زهرة، ويقدر وزن هيكل الطائرة مع الأزهار بأكثر من 95 طناً، فى حين يصل وزن طائرة A380 الحقيقية عند الإقلاع إلى 575 طناً. بحسب ما أوردته صحيفة «الوسط» البحرينية.

 

وقد استغرق بناء مجسم الطائرة المعروض فى حديقة الزهور (الحديقة المعجزة) فى دبى 180 يوما.

 

توفر حديقة دبي  مجموعة من الخدمات التي تكفل راحة الزائرين، حيث يراعي التصميم كافة شرائحهم بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف للصلاة ودورات المياه فضلًا عن وجود "حديقة الفراشات" وركن الألعاب للأطفال ومجموعة من المنافذ التجارية والمطاعم.

 

وتواجه حديقة دبي مجموعة من أنظمة الري المختلفة التي تتناسب مع إمداد تلك الزهور بالماء الكاف دون أن يتأثر شكلها أو تفسد الزهور.

 

 اقرأ ايضًا| فيديو.. حكاية «الحديقة القرآنية» وكهف المعجزات في دبي

حديقة دبي 

معجزة دبي 

حديقة الزهور بدبي 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي