«فريدة».. خريجة الحقوق تبيع الإكسسوارات على الرصيف

فريدة أثناء بيعها منتجاتها
فريدة أثناء بيعها منتجاتها

عشقت الشغل اليدوي فأرادت أن تصنع كل ما تراه من حلى يزين المرأة، فقررت ترك المحاماة وتفعل ما تحب والعمل بصناعة الإكسسوارات.. هي فريدة وجيه، خريجة كلية الحقوق من منطقة شبرا، قامت بعمل مشروعها الصغير وهو صناعة الإكسسوارات يدويا.. بحثت في الكثير  من الأماكن التى توجد بها الأدوات التى تستخدمها، فظلت تبحث عن الأسعار التى تناسبها وتناسب المشترين لكى تقربهم منها.

في البداية  قامت بصنع الإكسسوارات البلاستيكية سهلة الصنع، وعند تطور منتجاتها قامت بصنع أشياء أخرى وهى الخواتم والسلاسل الفضة والانسيالات وغيرها من إكسسوارات يدوية.

كما قامت بصنع عربة صغيرة من الخشب لكي تضع منتجاتها عليها وتعرضها لبيعها على الرصيف وعند مخارج المترو، وبالفعل تمكنت فريدة من نجاحها وأصبح لديها معجبون كثيرون بمنتجاتها وذلك لجودتها وشكلها الراقي، وهذا ما جعلها تصنع عربة أخرى فى مكان آخر بمساعدة أحد أقاربها.

وتحدثت فريدة عن الصعوبات التى واجهتها والتى من أبرزها أن أصحاب المحال كانوا يرفضون وقوفها في المنطقة التى يعملون بها وذلك للإقبال الشديد على منتجاتها، ولكنها لم تستسلم لأفعالهم وقامت بالبحث عن أماكن مليئة بالناس فقامت بالوقوف أمام محطات المترو وتم تشجيعها على ما تفعله من مجهود عن عدم خجلها من وقوفها فى الشارع أمام العامة.

كما تحدثت عن المشكلات التى واجهتها وكيف استطاعت التغلب عليها؛ موضحة أن أسعارها تبدأ من ١٥ لـ٤٠ جنيها وأنها فى متناول الجميع.

وأنهت فريدة، حديثها بأنها تتمنى أن تمتلك جاليري كبير تعرض فيه منتجاتها وأن تصدر إكسسواراتها للخارج.

اقرأ أيضا

بطلة الرالي يارا شلبي: الصحارى بمصر صالحة للسباقات ولدينا أجمل مناظر فى العالم