العثور على «سن» ضخم لمخلوق مجهول في أمريكا

العثور على سن ضخم
العثور على سن ضخم

سن ضخم لمخلوق غريب تسارع جمهور "السوشيال ميديا" على التكهن وتخمين إلى أي كائن قد تنتمي هذه السن التي تتعدى حجم كف اليد للإنسان، وعلق أحد المستخدمين أنها قد تكون سن سمكة قرش ضخمة للغاية.

وهذه السن لم تكن الأولى التي يتم العثور عليها حيث جاء ذلك بعد نحو أسبوعين من اكتشاف سن ضخمة عثرت عليها امرأة على شاطئ في ولاية ساوث كارولينا الأميركية، ولا يزال الجميع حائرًا في تحديد نوع هذا المخلوق الذي أرجع البعض انها تعود لمخلوق اسطوري وانتهي عصره قبل بداية الانسان على الأرض.

وفي 30 أكتوبر الماضي، نشرت ميسي تريسويل صوة للسن الضخم على صفحتها في "فيسبوك"، وقد عثرت عليها خلال زياتها لجزيرة في ساوث كارولينا، وقالت ميسي تريسويل لصحيفة "ساوث كارولينا" المحلية: "إنه سن جميل".

كما صرحت تريسويل الى وسائل إعلام أمريكية: "التقطتها، ثم وقفت وأنا مصدومة جدا بينما كنت أحملها في يدي، لقد أسقطتها على الرمال وأنا أصرخ تماما مثل طفل يبلغ من العمر 5 سنوات"، وتابعت: "قفزت لأعلى ولأسفل وكنت أبكي، لا أستطيع أن أصدق هذا. يا إلهي، لقد وجدت للتو سنا ضخما".

وتوالت التعليقات على الصورة الغريبة  وجاء تعليق أحد المتابعين لهذا المنشور بأنه يشعر بالغيرة من المرأة التي عثرت على السن، موضحًا أنه عثر في نفس الجزيرة على  ما يقرب من 48 سنا أصغر في الحجم، لكنه لم يعثر على أي سن بهذا الحجم.

ورجح البعض أن يكون السن لنوع منقرض من أسماك القرش، التي كانت تجوب البحار منذ ملايين السنين، فيما قال باحثين لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، إن أسنان "القروش القديمة" التي تم العثور عليها عادة ما تكون أكبر من يد الإنسان.