«صحة قنا» تتعاقد مع أساتذة الجامعة في التخصصات الدقيقة

مدرية الصحة بقنا
مدرية الصحة بقنا

أعلن الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، تنفيذ البروتوكول الموقع بين كلية الطب جامعة جنوب الوادي ومديرية الصحة، وذلك للاستفادة من خبرات الأطقم الطبية لجامعة جنوب الوادي، لرفع مستويات الخدمات الطبية المقدمة للمستشفيات، في إطار اهتمامات الدولة بصحة المواطنين والعمل على دعم القطاع الطبي بالكوادر الطبية المتميزة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا، بضرورة العمل على الدفع بالكوادر الطبية المتميزة بالجامعة، للعمل بقطاع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة. 

  

وتم التعاقد اليوم بين مستشفى أبوتشت المركزي، بقيادة الدكتور أحمد المحلاوي مدير المستشفى، والدكتور مصطفى محمد أحمد مدرس الباطنة والقلب بكلية الطب جامعة جنوب الوادي، وذلك للحضور يوم الخميس من كل أسبوع، بمستشفى أبوتشت المركزي بداية من شهر ديسمبر، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على المترددين من مرضى الباطنة والقلب واستخراج قرارات نفقة الدولة ومتابعة توصيات العلاج.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد المحلاوي مدير المستشفى، أن بروتوكول التعاون بين الجامعة ومديرية الصحة يسهم كثيرا في التخفيف عن المرضى، وتقديم خدمات طبية متميزة لمرضى الباطنة والقلب في مستشفى أبوتشت المركزي، مؤكدًا أن الكشف بالمستشفى بسعر التذكرة العادية.