بسم الله

نموذج للمسئول

محمد حسن البنا
محمد حسن البنا

ضرب محافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف المثل والنموذج للمسئول العصرى ، والمطلوب فى حكومتنا الرشيدة. قام فجأة من تلقاء نفسه بزيارة غير معلنة لمكتب تأمينات الدخيلة. وشاهد بنفسه كم الإهمال والتعسف من الموظفين، وكم المعاناة للمواطنين أمام المكتب،وخاصة العواجيز. بالطبع اتخذ عدة قرارات إصلاحية. وشعر المواطنون بأن هناك من يهتم بهم ، ومن يسعى لتقديم الخدمة وتيسيرها لهم. وأصبح المحافظ شريف نموذجا أمام باقى المسئولين الذين يفضلون الجلوس بالمكاتب عن المرور بالشوارع الا فى المناسبات ، والذين يفضلون الزيارات المرتبة والمخططة مسبقا عن الزيارات غير المعلنة.
المهم أنه عقب جولته المفاجئة بمكتب تأمينات الدخيلة ، اجتمع المحافظ بمديرى مكاتب هيئة تأمينات ومعاشات شرق وغرب الإسكندرية لاتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية بحق الموظفين المقصرين. ومن بينهم مدير مكتب تأمينات ومعاشات منطقة الدخيلة بسبب الإهمال فى أداء وظيفتهم. مما ترتب عليه سوء الخدمة المقدمة للمواطنين ، والتزاحم الشديد بالمكتب ، وكذلك عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية التى أقرها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن الحد من انتشار فيروس كورونا. وطلب اللواء شريف من مديرى مكاتب تأمينات شرق وغرب إنهاء جميع مشكلات المواطنين. وحذرهم بأنه لن يسمح بأى تهاون أو تجاوز فى حق المواطنين.
نموذج اللواء شريف هو المطلوب فى أى مسئول سواء وزيرا أو محافظا أو رئيس هيئة أو مؤسسة أو مصنع أو شركة أو أصغر من ذلك أو أكبر. وهو ما يقدمه لنا الرئيس عبد الفتاح السيسى بنفسه ، والدكتور مدبولى ايضا. لم نسمع عن مسئول قام بجولة فجائية لمتابعة خدمات المواطنين، وحينما فعلها محافظ الدقهلية قبل بداية العام الدراسى أخطأ وأعتقد أنه ندم عليها. لكن تصوروا معى لو كل مسئول قام بزيارة مفاجئة. كم يكون حجم الرضا والثقة من المواطن تجاه المسئول. وكم يكون حجم الإنجاز من الموظف أو الإنتاج من العامل. أرجو أن يدرس المحافظون نموذج زميلهم اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية ، ليقتدوا به.
دعاء : يارب رضاك أسمى أمانينا، فارض عنا وارحمنا. وعافيتك أوسع لنا فعافنا واعف عنا. اللهم إنك تحب الستر فاسترنا ولا تفضحنا فى الدنيا والآخرة.