محامي ترامب: نمتلك أدلة على تزوير الانتخابات.. ولم نعترف بالهزيمة

 رودي جولياني
رودي جولياني

كشف محامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حقيقة اعتراف الرئيس بالهزيمة أمام منافسه جو بايدن عبر التغريدة التي أطلقها اليوم على تويتر.

وقال المحامي رودي جولياني خلال حواره مع شبكة فوكس نيوز الإخبارية إن الرئيس كان يمزح على تويتر عندما ذكر فوز بايدن، وأضاف أن ترامب لم يقر بهزيمته في الانتخابات بعد.

وتابع جولياني بأنه يمتلك أدلة قوية على تزوير الانتخابات إلا أنه لا يستطيع أن يشاركها مع الجميع بعد، قائلا إن ما حدث بالانتخابات الأمريكية الأخيرة يفوق كل التوقعات.

اقرأ أيضًا: رودي جولياني «قشة الغريق» التي يتعلق بها ترامب

وتمكن المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في الانتخابات الأمريكية بعد تخطي عدد أصواته بالمجمع الانتخابي أكثر من 270 صوتًا ليتم إعلانه الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية.

وتنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية، والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما.

اقرأ أيضًا: مساعد لبايدن: تغريدات ترامب لا تحسم الرئاسة.. الشعب من يفعل ذلك

وتنتظر الكثير من الملفات الهامة الرئيس الجديد لإعلان خطته بشأنها، وهي نفسها الملفات التي أثرت كثيرًا على نتيجة الانتخابات، وعلى رأسها التعامل مع جائحة «كوفيد-19»، التي قتلت ما يزيد على 200 ألف مواطن أمريكي وأصابت الملايين داخل البلاد. ذلك بالإضافة لملفات الاقتصاد والتعليم والتأمين الصحي والعنف والعنصرية.

وتخطت نسبة المشاركة في الانتخابات الأمريكية لعام 2020 حوالي 66%، وهي أعلى نسبة مشاركة منذ 118 عامًا.