للرجال فوق الـ50.. نصائح سحرية لشباب دائم على غرار مشاهير الفن 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينبهر الرجال بالرشاقة و الشباب الدائم الذي يتمتع  به نجوم الفن والمشاهير فلايزال الفنان عمرو دياب وحسين فهمي ومصطفى فهمي أيقونة للجمال والشباب الدائم رغم تخطيهم سن الـ50 عاما.


لذلك إذا كنت تخطو خطواتك الأولى نحو سن الخمسين، وتبحث عن شباب دائم على طريقة المشاهير إليك بعض التمارين الرياضية المذهلة وبعض النصائح الذي يجب إتباعها.

شاهد أيضا :- قبل الدخول في علاقة.. 5 قواعد للتعامل الناجح مع الرجل في سن الأربعين


النصائح


نظام غذائي  صحي


يجب على الرجال فوق سن الـ50 إتباع نظام غذائي صحي مكون من الفاكهة الطازجة والابتعاد عن اللحوم الدسمة قدر المستطاع وشرب المياه كثير بمعدل من 1 إلى 3 لتر يوميا.


انتظام ساعات النوم 


ينصح للرجال بعد سن الـ50 أن يصبح أكثر انتظاما في مواعيد ساعات اليوم فيجب أن ينام 7 ساعات يوميا ويفضل عدم السهر والاستيقاظ مبكرا. 

 

التمارين 

تمارين حرق الدهون

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عليك أن تركز في التمارين التي تساعد على حرق الدهون، لأن بعد سن الخمسين يصعب على الجسم عملية حرق الدهون، فيجب عليك أن تساعده بالتمارين المخصصة لذلك، وتفيد تلك التمارين أيضًا في التقليل بالإصابة بضغط الدم والسكر.


تمارين القوة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التدريب على تمارين القوة، أمر بالغ الأهمية مع تقدمك في العمر، لأنها تركز على تكوين العضلات التي تساعد على تحسين مظهرك لتكون أكثر شبابًا.


تمارين الحركة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يفتقد الرجال بعد الخمسين للكثير من نشاطهم، لذلك ننصحك بتمارين تزيد من نشاطك ومرونة وانتظام الدورة الدموية وتقوية العضلات في الجسم، مثل التمارين التي تعتمد على الحركة مثل الجري والمشي وتمارين دوائر نصف الرقبة والكتف.


تمارين التوازن

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تمارين التوازن مفيدة جدًا لتقوية الأعصاب وتوازنك، وستشعر بأهميتها مع التقدم في العمر، لذلك ابدأ من سن الـ50، حتى تشعر بتوازن رائع في الـ70.