«القطة المفجوعة».. تعاني من السمنة وزنها 7 كيلو

 «القطة المفجوعة» ..تعاني من السمنة وزنها 7 كيلو
 «القطة المفجوعة» ..تعاني من السمنة وزنها 7 كيلو

تهوى معظم السيدات تربية القطط لكسر حاجز الملل والروتين اليومي وقضاء أوقات مسلية معها بقدر الإمكان، ولكن هناك بعض المشاكل التي تتصدر المشهد في حالة إذ كانت القطة متعبة وغير مطيعة وتستلم للوجبات الزائدة. 

بداية القصة بدأت في أحد أركان بريطانيا، تعيش إحدى السيدات مع قطتها التي تعاني من السمنة المفرطة بسبب تقديم وجبات لها من قبل جيرانها، لذلك قررت السيدة البريطانية أن تخرج عن صمتها لتنقذ قطتها من السمنة المفرطة. 

اقرأ أيضًا: حكايات| «بوابة الجن».. متاهة الكهوف الأعجوبة الثامنة في العالم

في محاولة لإجبارها على الالتزام بحمية غذائية، طلبت البريطانية شينا ويلسون، التي تعيش في مقاطعة ديفون، من جيرانها التوقف عن تقديم الطعام لقطتها الأليفة إيريس لأن وزنها بات يزن ضعف الوزن الطبيعي، وفقاً لما جاء في صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

اقرأ أيضًا: «القطط السوداء» تحتل سينما رويال

وبسبب السمنة والزيادة المفرطة أصبحت القطة تعاني من الزيادة الملحوظة للوزن وأصبح وزنها 7 كيلو جرامات أي ضعف وزنها الطبيعي.

ولم تعد القطة قادرة على الخروج من الباب بطريقة مثالية، لذلك قررت اتباع نظام غذائي صارم للغاية قليل الدهون وقائم على عدد معين من السعرات الحرارية. 

اقرأ أيضًا: بالفيديو| أسد يهاجم أحمد الفيشاوي أثناء التصوير

وخلال الإغلاق الأخير الذي شهدتها بريطانيا في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، أدركت ويلسون أن جيرانها وبعض الغرباء يقومون بإطعام قطتها، لأنها كانت مواظبة على تناول الطعام الموصوف لها في نظامها الغذائي، لكن وزنها استمر في الزيادة.

وللأسف تصاب القطة بالتوتر في حالة عدم الإذن لها بالخروج، لذلك دائمًا ما تلجأ إلى الوقوف أمام أبواب الجيرات لإطعامها، الأمر الذي يؤدي إلى تقديم الجيران الطعام لها بنية حسنة، حيث تخدعهم قطتها ليعتقدوا أن بطنها فارغة في محاولة منها لتناول المزيد من الطعام.

«إذا رأيت قطة ممتلئة تتظاهر بأن معدتها فارغة، فلا تطعمها، فنحن نود أن تعيش معنا لأطول فترة ممكنة» .. بهذه الكلمات حاولت سيدة بريطانية إنقاذ قطتها من السمنة خلال منشور على «الفيسبوك». 

يذكر أن القطة تعاني من زيادة الوزن بشكل ملحوظ، وتحتاج إلى عملية جراحية، لكن الأطباء البيطريين يقولون إنها بحاجة إلى إنقاص وزنها أولاً، للقدرة على التعايش بشكل طبيعي مثل باقية القطط الأخرى.