صور| « فارو» جزر تضم ثلاث دول ويسكنها 50 ألف شخص فقط

صور| « فارو» جزر تضم ثلاث دول ويسكنها 50 الف شخص فقط
صور| « فارو» جزر تضم ثلاث دول ويسكنها 50 الف شخص فقط

ربما لم نسمع عنها من قبل ، لكنها من أجمل الجزر الموجوده بالعالم، تمتاز بطبيعة ساحرة من حيث الخضرة والمياه والمناظر الخلابة .. إنها جزر «فارو» فهى جزر تربط بين ثلاث دول «اسكتلندا وآيسلندا والنرويج» وتتكون من 18 جزيرة، وتمتاز بطبيعة خلابة لاحتوائها على منحدرات حادة ووديان جليدية ومضائق وقمم البازلت، يعيش بها حوالي 50 ألف شخص يتمتعون بحكم ذاتي ولها برلمان ولغة وعلم، ويشتهر سكانها بالعمل في الصيد البحرى.


ويمكنك الذهاب إلى الجزر عن طريق برى أو بحرى، فهى تتمتع ببنية تحتية ممتازة يسهل التجول فيها أو الذهاب إليها، يسعد سكانها باستقبال السياح من كل مكان، كما أنها لم تتخل عن استخدام التكنولوجيا في مجالات الحياة على الرغم من طبيعتها الريفية.


وذكر موقع «هى» أن مشاهدة الطيور واحدًا من أجمل المشاهد التي يمكنك أن رؤيتها خلال زيارتك لـ «جزر الفارو» خصوصا عند الذهاب لجزيرة «جنة الطيور» وهى إحدى الجزر التابعة لـ «فارو».

اقرأ أيضًا: «جزيرة تيكوان» و«المصدر» يحصدان المراكز الأولى في مسابقة جامعة حلوان

كما تحتوى جزر «فارو» على واحدة من أجمل الصخور على مستوى العالم، وهى صخرة تبرز من المحيط الأطلسي كقطعة من الزجاج تتدفق منها المياه الجليدية من جرف البحر في مشهد ساحر للطبيعة الخلابة .


كما أنها تحتوى على عدة مناطق تعتبر الأجمل في العالم من حيث السياحة مثل منطقة ساكسون، وجزر ستريموى، وكذلك جزيرة ستورا ديمون وهى جزيرة يسكنها 7 أشخاص فقط ولا يمكن الوصول إلى هذه الجزيرة إلا من خلال الطائرة.


ولجزيرة «فارو» عاصمة يطلق عليها تورشافن، وهى واحدى من أصغر العواصم بالعالم، تحتوى على العديد من الشوارع الضيقة تضم مجموعة من المنازل الخشبية ويتخللها بعض المبانى الحكومية، وكذلك تضم أقدم أماكن التجمعات البرلمانية في العالم .


ويمكن عن زيارة جزر «فارو» التمتع بركوب الخيل والجرى والتسلق والتجديف وصيد سمك السلمون الذى تشتهر به الجزر، وعلى الرغم من أنها تضم 18 جزيرة تحت مسمى واحد إلا أن كل واحدة منهن تتمتع بامتيازت ومناظر طبيعية خلابة تختلف عن الأخرى.