حلم «الشقة» يتحقق على عتبة مكاتب البريد

الزحام أمام مكاتب البريد
الزحام أمام مكاتب البريد

تواصل مكاتب البريد استقبال المواطنين الراغبين فى شراء كراسات الشروط الخاصة بشقق الإسكان الاجتماعى المطروحة من قبل صندوق التمويل العقارى التابع لوزارة الإسكان والتعمير، وحرصهم على اتباع الإجراءات الاحترازية من وباء كورونا من خلال تنظيم أنفسهم وترك مسافات كبيرة بينهم لمنع التكدسات والتجمعات، كما التزم جانب كبير منهم بالأماكن التى تم تخصيصها خارج منافذ البريد.

قامت «الأخبار» بجولة ميدانية على عدد من مكاتب البريد، وسيطر الزحام على محيط مكتب بريد العتبة وفى الداخل قام رجال الأمن بتنظيم حركة دخول ووقوف المواطنين فيما خصص مكتب بريد باب اللوق مقاعد انتظار، لتنظيم دخول الأفراد تباعا وفى حدائق القبة تزاحم عدد كبير من الشباب أمام منافذ مكتب بريد دير الملاك من أجل الحصول على الكراسة.

وأكدت نوال مسعود أنها توجهت لاستلام كراسة شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعى التى بدأ السحب عليها لمحدودى ومتوسطى الدخل، وأضافت أن لديها أملا فى الحصول على شقة تمليك مدعمة والاستغناء عن الشقة التى تقيم فيها أسرتها بإيجار شهرى قيمته ٧٠٠ جنيه غير المصاريف اليومية. وأشارت إلى أنها تعانى إرهاقا ماديا لميزانية أسرتها، المكونة من ٤ أبناء من خلال دخل شهرى لا يتجاوز ٣ آلاف جنيه.

«أنا هنا من الساعة ٨ الصبح عشان الزحمة»، هكذا بدأ رفعت شاهين «موظف» حديثه بأنه حرص على القدوم مبكراً إلى أحد مكاتب البريد الكبيرة التى تتوافر بها كراسات الشروط ودفع ١٣٠ جنيها قيمة الرسوم إلا أنه تفاجأ بتكدس المواطنين وأن الموظف طلب منه الانتظار لحين النداء عليه.

«أمنيتى الوحيدة إنى آخد شقة» كلمات عبدالحى يونس «محاسب»، عن أمله بالحصول على شقة وأنه كان يتابع خلال الفترة الماضية الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعى الخاص بمحدودى الدخل وأنه قرر اللجوء إلى التقديم بعد عناء من رحلة بحث لشراء شقة لكنه وجد صعوبة كبيرة لتدبير ثمنها الباهظ وتابع قائلا: إنه تمكن من استلام كراسة الشروط وسوف يبدأ فى أسرع وقت فى تجهيز الأوراق المطلوبة للتقديم.

ومن جانبه نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تم نشره فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن وجود عجز فى كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه لا صحة لوجود أى عجز فى كراسات شروط الإعلان الجديد للإسكان الاجتماعى بمكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مشددة على توافر كراسات الشروط للمواطنين بكميات كافية بجميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، وأشار إلى أنه تم بيع أكثر من ١٦٠ ألف كراسة شروط حتى الآن، وجار ضخ كميات إضافية منها نظراً للإقبال الكبير على الشراء .