قبل انطلاق الدورة الخامسة.. ننشر تفاصيل عروض مهرجان شرم الشيخ للمسرح

مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي
مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

يشارك في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي بدورته الخامسة، برئاسة المخرج مازن الغرباوي، والتي تنطلق 16 نوفمبر الجاري، 11 عرضًا مسرحيًا في مختلف مسابقات المهرجان.

ويعرض في مسابقة العروض الكبرى 4 أعمال هي: "هاملت 1982" إخراج فكرت سالم من العراق، ومسرحية "إيزيس" للمخرجة كريمة بدير من مصر، ومسرحية "أرض بلا أحلام" للمخرج باولو أليسندري من إيطاليا، ومسرحية "الوحوش الزجاجية" إخراج يوسف الأسدي.


ويعرض في مسابقة المونودرما، 3 مسرحيات هي: "حلم هاملت" للمخرج مينتور جمبراج من كوسوفو، و"صورة ماريا" للمخرج منار زين من مصر، و"قوم يابا" للمخرج قاسم اسطنبولي من لبنان.


وتتضمن مسابقة محور مسرح الشارع والفضاءات المسرحية غير التقليدية، 3 عروض مسرحية هي: "عجاف+200" من ليبيا إخراج وسيم بورويص، ومسرحية "أغنية على الممر" من مصر إخراج بدر الأحمدي، ومسرحية "أبي رجلا" من أسبانيا للمخرج البرتو سابينك، بالإضافة إلى العرض الشرفي "خط التماس" من المملكة الأردنية الهاشمية.


وتقام دورته الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري، وتحمل اسم الفنانة القديرة الراحلة سناء جميل، وترأسه شرفيًا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويرأس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي.


يذكر أن، مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، يقام تحت رعاية الفنانة د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والهيئة الدولية للمسرح، والهيئة المصرية العامة للكتاب، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وأكاديمية الفنون، والمجلس الأعلى للثقافة، وقطاع الإنتاج الثقافي.