تعليق ليلى علوي على حضورها الكشف الأثري بسقارة

ليلى علوي خلال تواجدها بالكشف الأثري
ليلى علوي خلال تواجدها بالكشف الأثري

عبرت النجمة ليلى علوي، عن سعادتها لحضورها كشف أثري جديد بواسطة البعثة المصرية برئاسة الدكتور زاهي حواس، بمنطقة آثار سقارة. 


وكتبت ليلى عبر حسابها على إنستجرام، قائلة: "شئ يدعو للفخر إن الواحد يحضر يوم مهم جدا في تاريخ بلدى وحضارتها ويحضر الحدث التاريخي الأهم والأكبر في منطقة سقارة واكتشاف أكثر من 100 تابوت بخلاف الـ59 الذي تم اكتشافهم من قبل، بنفس المكان، لم يفتح على الإطلاق ومغلق منذ 2500 سنة. بشكر وزارة السياحة والآثار، بقيادة الدكتور خالد العناني، الدكتور مصطفى وزيري، أمين المجلس الأعلى للآثار وكل فريق البعثة والعمال على جهدهم المتواصل للكشف عن الكنوز المدفونة داخل منطقة سقارة الأثرية في ظل الظروف الصعبة اللي بيمر بيها العالم كله من وباء وفي انتظار بقية الاكتشافات في الأيام المقبلة".

 

وعثرت البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة على كشف أثري جديد، وذلك استكمالا لأعمال الحفائر بالمنطقة،والتي بدأت منذ شهر أغسطس الماضي، حيث عثرت البعثة على ٥٩ تابوتا ملونا ومغلقا علي الهيئة الأدمية بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ. 

 

وأعلنت وزارة السياحة والآثار، اليوم، وسط تغطية إعلامية موسعة بجبانة سقارة، عن اكتشاف عدد آخر من التوابيت داخل ثلاثة آبار للدفن يتراوح عمقها مابين ١٠ إلى ١٢ متر تحت سطح الأرض، بالإضافة إلى عدد كبير من اللقي الأثرية. 


وكشفت البعثة عن ١٠٠ تابوتا خشبيا مغلقا بحالتهم الأولى و٤٠ تمثالا لإله جبانة سقارة، بتاح سوكر منها تماثيل بأجزاء مذهبة و20 صندوقا خشبيا للإله حورس، وتمثالين لشخص يدعى "بنومس" أحدهما ارتفاعه ١٢٠ سم، والأخر ارتفاعه ٧٥ سم مصنوعين من خشب السنط "اكاسيا"، هذا إلى جانب الكشف عن عدد من تماثيل الأوشابتي والتمائم، وعدد ٤ أقنعة من الكارتوناچ المذهب.