وزير قطاع الأعمال:اقتربنا من منافسة شركات القطاع الخاص

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن القطاع يواجه مشاكل كثيرة بالنسبة لشركات قطاع الأعمال، مشيرا إلى أن لديه شركات رابحة ولكن غير كافية بالنسبة له.

وأضاف هشام توفيق، خلال كلمته بمؤتمر «مصر في عالم متغير»، أن الوزارة عالجت الكثير من العيوب واقتربت من  منافسة شركات القطاع الخاص .

وأضاف هشام توفيق "نسعى لتغيير كل ما يحتاج للتغيير بحيث تكون الرؤية واضحة، لافتا إلى أن دراسة اللوائح بدأت منذ توليه الوزارة وبالفعل تم طرح لائحة الموارد البشرية، وهي واحدة من بين 6 لوائح أخرى.

قال، وزير قطاع الأعمال، إن لائحة الموارد البشرية المنظمة للعمل في شركات قطاع الأعمال العام تساهم في حصول العامل على أجر أعلى بكثير، بغض النظر عن أرباح الشركة.

جاء ذلك خلال مؤتمر " مصر في عالم متغير" الذي يناقش استعداد مصر لبداية مرحلة جديدة من الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، كما يناقش المؤتمر القوي العالمية والإقليمية وسياسيات بناء الدولة القوية الفعالة، وكيفية مواجهة قضايا العالم كالصدمات الاقتصادية، حقوق الإنسان، الإرهاب، ثورة الإنترنت والحوكمة الرشيدة، بحضور، د. عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل ود. شيرين الشواربي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة المستقبل"، ود. جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة ووزير التضامن الاجتماعي الأسبق، ود. مصطفي الفقى دبلوماسي ومفكر سياسي ومدير مكتبة الإسكندرية ومحمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن ورئيس شبكة dmc، ولفيف من الخبراء والمفكرين والباحثين في المجال الاقتصادي والسياسي والإعلامي

 

إقرأ أيضاً...وزير قطاع الأعمال العام: افتتاح مصانع غزل ونسيج مطورة في 2022