ميار شريف نجمة التنس لـ «أخبار اليوم»: أشكر جماهير مصر.. و"المائة الأوائل" حلمى القادم

  ميار تحمل جائزة الفوز بلقب بطولة تشارلستون
ميار تحمل جائزة الفوز بلقب بطولة تشارلستون

 تواصل بطلة التنس المصرية ميار شريف عزفها لسيمفونية النجاح فى ملاعب العالم وتوجت مؤخراً بلقب بطولة تشارلستون وهى من بطولات «التشالنجر» البالغ جوائزها 100 الف دولار .

جاء الفوز بهذه البطولة لتحقق أكثر من هدف أو لتضرب عصفورين بحجر واحد حيث نجحت ميار فى الفوز بأول بطولة لها ذات جوائز 100 ألف دولار وبالتالى حصلت على عدد كبير من النقاط التى ساهمت فى قفزة هائلة فى ترتيبها العالمى وعبرت 32 مركزاً دفعة واحدة لتصبح فى المركز 132 عالمياً.
وصول ميار شريف المنتظر إلى الترتيب الـ132 عالمياً بين لاعبات التنس المحترفات يعد إنجازاً غير مسبوق فى تاريخ التنس النسائى المصري.. وسبق لميار الفوز بلقب بطولة انطاليا فى مارس الماضى وكان مجموع جوائزها 25 ألف دولار.
وفى نفس البطولة حققت ميار إنجازاً آخر لم يأخذ حظه من التركيز وهو الوصول لنهائى البطولة فى الزوجى مع زميلتها الاسترالية استرا شارما ولكنهما خسرا النهائى وحصدا المركز الثانى، وبالتالى لعبت ميار نهائيين فى يومين متتالين مما يستلزم لياقة بدنية عالية وصلت اليها اللاعبة المصرية .
وفى بطولة تشارلستون التى أقيمت فى كاليفورنيا بالولايات المتحدة ضربت ميار مثالاً جديداً للتحدى بعدما نجحت فى الوصول للقب عبر ثمانية انتصارات متتالية بدأتها من الادوار التمهيدية حيث فازت على الأمريكية أليكسا جلاتش 2-0 بالانسحاب بعدما سبق وتمكنت من الفوز بالمجموعة الأولى 6-2 لتتأهل إلى الدور الثانى من تصفيات البطولة ثم فازت على الفرنسية هارمونى تان فى الدور الثانى من التصفيات لتتمكن البطلة المصرية من التأهل إلى الدور الرئيسى للبطولة بعد الفوز فى مباراتين متتاليتين.
 فى الادوار الرئيسية تمكنت من اكتساح المصنفة 147 عالميا السلوفاكية كريستينا كوسوفا بمجموعتين 6-2، 6-1 لتتأهل الى الدور الثانى الرئيسى من بطولة تشارلستون حيث واجهت الامريكية كارولين دولاهايد المصنفة 149عالميا وفازت عليها بعد ماراثون طويل بمجموعتين (7-5، 7-6) بعد ساعتين و25 دقيقة من اللعب لتتأهل الى ربع النهائى وتفوز على الرومانية جابرييلا تالابا 2-1 (3-6، 6-3، 6-1) لتتأهل الى الدور قبل النهائى وتواجه اليابانية ميزاكى دوا المصنفة رقم 86 عالميا والتى تقدمت فى المجموعة الاولى 6-3 ثم فازت ميار بالمجموعة الثانية 6-3 وتقدمت فى المجموعة الفاصلة 4-3 ولم تستطع الللاعبة اليانية استكمال المباراة وفى المباراة النهائية فازت ميار على منافستها البولندية كاتارزينا كاوا المصنفة 125 عالميا بنتيحة6/2 و6/3 .
طفرة هائلة
واحتفى موقع الاتحاد الدولى للتنس بإنجاز ميار ونشر عنها تقريرا مطولا ووصف ماحققته ميار بإنه إنجاز للتنس المصرى وهى أول لاعبة مصرية تفوز ببطولة 100الف دولار كما استطاعت السنة الماضية ان تكون اول مصرية تفوز ايضا ببطولة 25 ألف دولار وأضاف التقرير أنه يزيد من قوة انجاز ميار أنها حققت على مدار 24 شهراً طفرة هائلة فى ترتيبها العالمى بدأت فى 2019 غير مصنفة لتنهى 2020 وهى 132عالميًا.
أجرت «أخبار اليوم» حواراً من القلب مع لاعبة الانجازات ميار شريف.


كيف تصفين أهمية فوزك ببطولة كبرى مثل تشارلستون؟
سعيدة جدا لفوزى بالبطولة واهديها للشعب المصرى العظيم الذى وجدت منه كل الدعم .. شعور لا يوصف، النجاح له طعم اخر ولكن تأتى أهمية فوزى بالبطولة أنها تضعنى فى تصنيف متقدم على العالم و إن شاء الله تكون بداية لحصد المزيد من البطولات.
ماهى البطولات القادمة التى ستشاركين فيها؟
بطولة جزر الكانارى فى إسبانيا ثم بطولة استراليا المفتوحة أولى بطولات الجراند سلام، ولكن ذلك يعتمد على موقف إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، ولو أقيمت بطولة استراليا العام القادم فلا أستطيع الانتظار حتى أشارك بها.
مشاركتك الناجحة فى رولان جارس كان لها تأثير عليك فى البطولات التى شاركت فيها ؟
بالتأكيد النجاح يعنى المسئولة والمحافظة على النتائج الجيدة مسئولية أكبرة تجاه نفسى وتجاه جمهورى وكان حافزاً إيجابياً لى لتحقيق نتائج رائعة لا تقل عن نتائج رولان جاروس.    
القفزة التى حققتيها فى التصنيف العالمى هل تقربك من دخول المائة الأوائل قريباً ؟
بالتأكيد.. ستكون حافزاً إيجابياً كبيراً لى وسأحاول بكل جهد أن أدخل نادى المائة إن شاء الله عن قريب.
فى زيارتك الاخيرة لمصر كان لك دعم إعلامى وجماهيرى كبير كيف تصفى هذا الدعم وتأثيره عليك؟
فى البداية لم أتوقع إطلاقا كل هذا الدعم سواء الإعلامى أو الجماهيرى بسبب أن التنس فى مصر يصنف من الألعاب غير الجماهيرية ولكننى فوجئت بهذا الاستقبال الرائع ولا استطيع أن أصف مدى سعادتى بالاهتمام على جميع المستويات بداية من وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب الذى أصر على تكريمى بمقر الوزارة والإعلام والجماهير.. الحقيقة كانت مفاجأة كبيرة وسعيدة بالنسبة لى.
كلمة للجماهير المصرية التى تتابعك ؟
أشكركم من كل قلبى وأهدى إليكم كل فوز أحققه.. كم أنا فخورة بدعمكم وثقتكم الغالية.
كيف تدعمين منتخب مصر أمام توجو فى التصفيات الافريقية غداً وقد سبق له تدعيمك فى بطولة رولان جاروس ؟
لاعبو منتخب مصر لديهم الموهبة ويستطيعون النجاح وكل الدعم للمنتخب المصرى "هيفرحونا" أمام توجو.