مرضى مستشفيات القليوبية في مرمى «كورونا» .. صور

صور من مستشفيات بالقليوبية
صور من مستشفيات بالقليوبية

رغم الإعلان عن الاستعداد للموجة الثانية من فيروس كورونا، إلا أن هناك مستشفيات في القليوبية لم تلتزم بالإجراءات الاحترازية بمواجهة كورونا.

«بوابة أخبار اليوم» تجولت في مستشفيات التأمين الصحي بشبرا، والمستشفى الجامعي ببنها، فرصدنا بالصور عمال نظافة بلا أي إجراءات احترازية، كما أنه مسموح بدخول المرضى بدون ارتداء الكمامة، وباتت التجمعات تؤرق الكثير من المواطنين الذي قد يصطفون في طوابير أمام عيادات المستشفيات، ما يدق ناقوس خطر ويتطلب رقابة وعقوبات رادعة.

ورغم عدم التزام المرضى وعمال النظافة بالإجراءات الاحترازية بمستشفيات التأمين الصحي بالقليوبية والمستشفى الجامعي ببنها، إلا أننا وجدنا التزامًا بدرجة كبيرة من الأطقم الطبية كافة بارتداء الكمامات والجوانتيات وكذلك موظفي الأمن.

ومنذ أيام قليلة، أعلن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، عن خطة عاجلة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى استعدادا لما ستسفر عنه الأيام المقبلة، ووجه بتكثيف حملات التطهير والتعقيم والتوعية، وأمر مديري الإدارات الصحية بالمرور اليومي على المستشفيات لتقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمرضي ومنع تجمعات المواطنين داخل المستشفيات، مناشدا المواطنين باتباع الإرشادات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.