صحة قنا في أسبوع.. أبرزها الكشف على 40 ألف تلميذ

 اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
اللواء أشرف الداودى محافظ قنا

نظمت مديرية الصحة بقنا، هذا الأسبوع قافلة طبية بقرية حجازة، كشفت من خلالها على 940 حالة مجانًا، ضمن خطة القوافل الطبية التي تنتهجها المحافظة، للكشف على المرضى، وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتقديم العلاج لهم بالمجان.

كما صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا أن الفِرق الطبية التابعة لمديرية الصحة نجحت في توقيع الكشف الطبي على أكثر من 40 ألف  تلميذ بالمرحلة الابتدائية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج أمراض سوء التغذية لدى تلاميذ المدارس وذلك إيمانا من القيادة السياسية بأهمية رعاية الاطفال وحماية صحتهم وتقديم الدعم الطبي اللازم لهم .

اقرأ أيضا| تعرف على أبرز أنشطة محافظة قنا خلال أسبوع

أوضح محافظ قنا أن المبادرة انطلقت في الأول من نوفمبر الجاري وتستمر لمدة ثلاثة أشهر وتستهدف الكشف على ٣٦١ الف تلميذ موزعين على ٦٣٦ مدرسة ابتدائية  ومعهد أزهري لعلاج أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لديهم .

من جانبه أشار الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الصحة بقنا، أن الفِرق الطبية قامت بزيارة ٢٥٠ مدرسة ومعهد من إجمالي المدارس والمعاهد المستهدفة بمختلف قرى المحافظة مضيفا أن المبادرة تتم عن طريق فرق طبية مكونة من صيادله و تمريض و فنيين معمل وفي حالة اكتشاف تلميذ يعانى من الأنيميا أو السمنة أو التقزم يتم تحويله للمعامل التابعة للتأمين الصحي لعمل التحاليل اللازمة ومن ثم تحويله الى عيادات الاحالة الخاصة بالتأمين الصحى وذلك لتلقى العلاج اللازم .

كما واصلت مديرية الصحة بقنا، مناشداتها وتحذيراتها للمواطنين، من الموجة الثانية لكورونا، للحد من ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات.

وأهابت  بضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية التي أقرها مجلس الوزراء ووزارة الصحة بالالتزام التام بإرتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي مع ضرورة تطبيق باقي الإجراءات الاحترازية مثل المواظبة على غسل الأيدي، والتخلص الأمن من الكمامات وإتباع الأساليب الأمنة عند العطس والكحه.