وزير الأوقاف يتحدث عن أدب الحوار وسماحة الدين الاسلامي في خطبة الجمعة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

القي فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة ، وزير الأوقاف خطبة الجمعة من المسجد «الاسماعيلي» المطافي عقب افتتاحه اليوم بعد التوسعات التي أجريت عليه.

وتحدث الدكتور مختار خلال الخطبة عن قول الخير وعن سماحة الدين اللإسلامي الحنيف والدعوة إلى الحكمة والموعظة الحسنة كما تحدث في الخطبة عن الأدب في الحوار مستشهدا بحوار سيدنا إبراهيم مع سيدنا إسماعيل في القرآن الكريم الذي يدل على آدب الحوار.

كما تحدث وزير الأوقاف، عن أدب الحوار والاستماع إلى أراء الآخرين فإن دين الإسلام دين العقل والسماحة ولابد أن يفكر العاقل قبل أن يتكلم فإن كلام العاقل يدل على عقليته، متحدثا عن حرية التعبير عن الرأى ولابد أن نفرق بين الرأى السليم والرأى الذي تدسه الجماعة الإرهابية والتي تبثه من خلال الابواق الاعلامية لها لهدم الدول، وليس من حرية التعبير التعدي على حرية الأخر وانت حر مالم تضر وهذا ما ينصلح به حال الأمة.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية استقبل الدكتور محمد مختار جمعة والوفد المرافق له من قيادات وزارة الأوقاف صباح يوم الجمعة بمقر ديوان عام المحافظة في حضور كلا من المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد وفضيلة الشيخ مجدى بدران وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة وذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات الوزارة لافتتاح توسعات المسجد الإسماعيلي " مسجد المطافى" أكبر مستجد المحافظة . وتم عقد مؤتمرا موسعا مع قيادات الدعوة ومديرى إدارات أوقاف الإسماعيلية بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة تناول بحث ومناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بدور قيادات الدعوة فى توصيل رسالة الخطاب الدينى وتوضيح كافة المفاهيم الخاصة برسالة رجال الدين للمجتمع .

وعقب انتهاء المؤتمر اهدى محافظ الإسماعيلية درع المحافظة إلى وزير الأوقاف وعقب ذلك توجه الوزير ونائب المحافظ الى المسجد الإسماعيلي لإداء صلاة الجمعة وافتتاح التوسعات بالمسجد.