الأوقاف: اعتماد 43 مليون جنيه لتجديد وصيانة المساجد

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

اعتمد وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، صرف مبلغ ثلاثة وأربعين مليونًا وثمانمائة وثمانية وسبعين ألفًا ومائة وخمسة وخمسين جنيهًا لصيانة المساجد على مستوى الجمهورية، منها صيانة مبنى مديرية أوقاف الوادي الجديد، واستكمال مبنى أوقاف مديرية الجيزة.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار خطة إحلال وتجديد المساجد، وتشمل هذه المساجد محافظات، الإسكندرية والفيوم وقنا، بني سويف، أسوان، دمياط، الوادي الجديد، الجيزة، الإسماعيلية، سوهاج، أسيوط، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، مرسى مطروح.

من جانب آخر، نشرت وزارة الأوقاف عبر موقعها الإلكترونى نص خطبة الجمعة المقبلة» 13 نوفمبر الجارى، بعنوان «أدب الحوار والتعبير عن الرأى»، مشددة على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمى والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وتنظم وزارة الأوقاف، بحسب بيان لها اليوم، ندوة للرأي بعنوان «أدب الحوار والتعبير عن الرأي»، تنقلها القناة الثقافية اليوم في بث مباشر، ويشارك فى الندوة كلا من: «الدكتور أحمد على سليمان، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والشيخ محمد عبد العال الدومي، إمام وخطيب مسجد مصطفى محمود».

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الأوقاف عن أنه سيتم افتتاح 8 مساجد يوم الجمعة المقبلة، فى 3 محافظات ليكون إجمالى ما تم افتتاحه من أول سبتمبر الماضي، 452 مسجدًا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله مبنى ومعنى.

 

اقرأ أيضا

التعليم تكشف حقيقة تواجد طلاب داخل فصول متهالكة في سيوة
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي