«الميدتيرم» حفلة ساخرة على سوشيال ميديا خوفًا من الامتحانات

جانب من الكوميكس
جانب من الكوميكس

دشن مجموعة من النشطاء على السوشيال ميديا خاصة من الطلاب هاشتاج #ميد_تيرم للتعبير عن خوفهم من امتحانات الميد تيرم المقبلة، خاصة مع ترويج البعض شائعات عن إلغائها بسبب فيروس كورونا ، إلا أنه تم نفي هذا الخبر من قبل المسؤولين والتأكيد على اقامة الامتحانات في ميعادها المحدد دون إلغاء أو تأجيل. 

توالت التعليقات والصور الساخرة "الكوميكس" على بعض الصفحات الشهيرة على فيس بوك وكذلك تويتر وانستجرام، عبر فيها الطلاب عن قلقهم حيال الامتحانات، والسخرية من مرور الوقت سريعًا منذ بداية التيرم وعدم قدرتهم على مواكبة تلك السرعة في مراجعة المواد الدراسية واستذكارها بشكل جيد للدخول إلى الامتحانات وجاءت بعض التعليقات كالتالي:

كتبت صفحة بعنوان "vairos" تعليقاً على اقتراب مواعيد امتحانات الميد تيرم: "والله احنا هنحاول نلم المواد.. لمناها خير.. ملمناهاش .. لا يكلف الله نفسًا إلا وسعها"، فيما علقت الطالبة ربي الحجاج ساخرة من كثرة المواد المطلوبة للاستذكار: "يارب كل المواد اللي عليا دي تتحول حلة ورق عنب". 
 


 

بينما جاء تعليق الطالب أحمد علي ساخرًأ: " أنا هحاول ألم المواد عشان أبقى زي مجدي يعقوب.. أو مجدي شطة مش متأكد" أما ريم صلاح، فعلقت قائلة مع احدى الصور الساخرة : "انتو ازاي تمتحنوا الناس فجأة كدة وهما مش مذاكرين؟!"

وانقسم البعض الآخر من جمهور السوشيال ميديا ما بين نشر ملازم ومراجعات والأجزاء المطلوبة والتي سيجرى الامتحان فيها قريبًا ومجموعات للنقاش في بعض الأسئلة الهامة في المناهج، بينما جاءت بعض الأسئلة كاستطلاعات رأي ساخرة مثلما سأل عمر الحديدي الذي قال: "ايه أقل درجة ميد تيرم جيبتها".. لتنهال التعليقات على السؤال بين من حصل على 0 من 10 وما بين 2 من 20 وايضًا هناك من حصل على 18 من 20 .