تدعي إصابتها بالسرطان.. لقضاء «إجازة العمر»

نيكول إلكاباس
نيكول إلكاباس

تواجه بريطانية عقوبة السجن لاتهامها بالكسب غير المشروع وادعاء الإصابة بـسرطان المبايض لتتمكن من جمع أموال التبرعات.

واستمعت المحكمة إلى أن نيكول إلكاباس، حسب "ذا صن" البريطانية، التي ادعت إصابتها بسرطان المبايض، واستطاعت جمع حوالي 45 ألف جنيه استرليني (56 ألف دولار) عبر موقع التبرعات "غو فند مي"، لتمول حياتها الفاخرة وللتردد على المطاعم وقضاء عطلات باهظة الثمن، والمقامرة.

وأظهرت التحقيقات أن نيكول ادعت على الموقع أنها تحتاج لتمويل علاج السرطان المكلف، وحولت آلاف الجنيهات الإسترلينية من موقع "غو فند مي" إلى حسابها الشخصي في البنك.

وأوضح المدعي العام بن إروين أن والدة نيكول أنشأت على ما يبدو صفحة "نيكول بحاجة إلى العلاج"، واصفة إياها بـ"ابنة جميلة"، وقالت الصفحة إن نيكول أصيبت بالسرطان أخيراً وتحتاج علاجاً لإنقاذها.

ونشرت نيكول صوراً لها على سرير مستشفى والمرض بادٍ على وجهها، واكتشفت المحكمة أن هذه الصورة حقيقية، والتقطت بالفعل، بعد عملية لاستئصال المرارة.

وأضاف المدعي العام أن نيكول أنفقت المال على السفر والمقامرة وتذاكر حضور المباريات، في حين أنكر صديقها السابق استشاري أمراض النساء الدكتور نيكولاس همفري موريس ادعاءها أنه شخّص إصابتها بالسرطان.

وأوضح، أن نيكول أخبرته بإصابتها، وعندما علم بإنشائها صفحة تمويل جماعي ساورته الشكوك في مرضها، واستطاع التعرف على المستشفى في الصورة بفضل ورق الجدران، وهو المستشفى الذي خضعت فيه لعملية لاستئصال المرارة قبل نحو عامين.

سرطان المبيض من المشاكل التي قد تصيب الجهاز التناسلي لدى المرأة ويعتبر الكشف المبكر عن سرطان المبيض أمراً هاماً جداً وضرورياً لعلاج المرض، وتتضمن علامات سرطان المبيض وأعراضه:
1- انتفاخ البطن أو تورمها

2- الشعور بالامتلاء سريعًا عند تناول الطعام

3- فقدان الوزن

4- عدم الشعور بالراحة في منطقة الحوض

5- تغييرات في عادات الأمعاء، مثل الإمساك المستمر

6- حاجةً دائمةً إلى التبول

7- نزيف مهبلي غير منتظم وتشنجات

8- فقدان الشهية

9- ألم خلال الجماع.

10- خسارة في الوزن.

11- ألم في الكلى.

12- استسقاء أو احتباس السوائل في منطقة البطن.

13- غثيان وتقيؤ.

14- تغيرات في دورة المرأة الشهرية، مثل أن تصبح الدورة أكثر غزارة أو أقل غزارة.

«السير حافي القدمين».. نصيحة الخبراء لتخفيض ضغط الدم