فيديو| «صدام كيلاني».. يكسر الرقم القياسي لأطول غطسة في العالم

 صدام الكيلاني
صدام الكيلاني

عرضت "قناة صدى البلد" تقريرا يستعرض قصة لشاب مصري اسمه صدام الكيلاني قرر أن يدخل موسوعة جينيس لأطول فترة غوص في العالم بـ154 ساعة تحت الماء .

أضاف التقرير أن صدام أحمد كيلاني ابن الإسماعيلية البالغ من العمر 29 سنة تخرج من كلية سياحة وفنادق واستهوته رياضة الغطس فقررالتدريب بمدينة شرم الشيخ فحصل على دورات تدريبة وطور نفسه حتى أصبحت مدرباً للغطس . 

وعلى مدار الثلاث سنوات الماضية نفذ صدام الذي يعمل معه فريقاً مصرياً متطوعاً 5 محاولات:"في مايو 2015 غطست لمدة 18 ساعة ثم 30 ساعة ثم 53 ساعة وفي 2016 لمدة 76 ساعة وفي 2017 حققت رقماً قياسياً باسمي بالغطس لمدة 100 ساعة و 20 دقيقة كصاحب أطول غطسة في مصر والشرق الأوسط وفي 2018 نفذت تجربتين تجهزيتين لمحاولتي القادمة أحدهما لمدة 24 ساعة والثانية لمدة 48 لتجريب المعدات".

وقرر صدام ان يغطس ويدخل موسوعة جينيس من خلال ان يستمر في أعماق البحر لمدة 154 ساعة ليكسر الرقم القياسي في الموسوعة واللذ كان مسجلا ب ١٤٢ ساعة و٤٢ دقيقة في عام ٢٠١٨، ونزل صدام مياه جنوب سيناء وبالتحديد مدينة دهب يوم الخميس الماضي وكان حوله ١٠ غواصين ليبدأ تحقيق حلمه ورسم اكبر لوحة تحت المياه مساحتها ٢ متر في ٦ أمتار.