فيديو | كشف حقيقة القصر المخيف بمسلسل «ما وراء الطبيعة»

 قصر ابو رحاب
قصر ابو رحاب

 

في قلب القاهرة القديمة وبالتحديد منطقة المنيل أحد المناطق الراقية، يقع قصر «أبو رحاب» والذي أذهل المصريين بسبب الأقاويل التي ترددت بأنه مليئ بالعفاريت والأشباح وهى الروايات التي يحكيها ويتحاكاها الناس منذ زمن بعيد فذلك القصر أنشئ في أربعينيات القرن الماضي طبقا لرواية أحد السكان المجاورين للقصر.

وتعددت الأقاويل المثيرة للجدل من بعض الأشخاص الذين يعملون بالقرب من القصر، فمنهم من قال إنه بالفعل مسكون بالعفاريت وأخر نفى ذلك الأمر تماما، ونظرا لأنشغال الكثير من المصريين بالقصة وأهتمامهم بها، اقتربت «بوابة أخبار اليوم» من القصر.

وجدنا خلال الجولة أنه يحتوى على بوابتان مغلقتان من الأمام بخلاف بوابتين خلفيتين مغلقان بقفل كبير، كما وجدنا حارس للقصر يجلس على مقربة منه ولم نتردد في طرح الأسئلة حول القصر المهجور، ليسارع في الرد ويسرد تاريخة ويوضح أن القصر يستخدم حاليا فى النشاط التجاري للإيجار للأفلام والمسلسلات وايضا فى مجال الإعلانات.

وأكد حارس العقار أن إيجار القصر لليوم يقدر بـ 30 ألف جنيه جنيه للمسلسل، و50 ألف جنيه للفيلم و80 ألفجنيه للإعلانات، وأن القصر يسمى  قصر "أبو رحاب" نسبة لمالكه الأصلي أبو رحاب من مركز العسيرات بمحافظة سوهاج .

وأضاف "عم نبيل" حارس القصر أن قصرا أخر بمركز العسيرات بسوهاج بنى بنفس التصميم.

بجوار القصر توجد إحدى المحلات، ويعمل بها شخص يدعى محمد باللو صاحب مطعم، قال إن القصر لا يوجد به سكان منذ أربعين عاما ولكن نري جميع الفنانين بداية من الزعيم عادل إمام، الذي صور فيه مسلسل "عفاريت عدلي علام" وأمير كرارة صور فيه مسلسل "كلبش" وأحمد عز صور فيه فيلم "أولاد رزق" ومؤخرا مسلسل ما وراء الطبيعة المذاع حاليا عبر تطبيقات مشاهدة الأفلام والمسلسلات. 

وأضاف عم صابر - من جيران القصر المخيف- إنه بعيش بتلك المنطقة منذ 55 عاما، وسمع كثيرا عن ذلك القصر أنه يسكنه العفاريت بسبب عدم وجود أشخاص تعيش فيه منذ فترة طويلة ومن الأقاويل التي ترددت عنه أنه كان حارس للقصر يسكنه وعندما عادا إلى القصى وجدا أن بعض أثاث القصر قد اختفى فتركه على الفور.

وذكر محمود أنه يعمل ليلا في محل ملابس أمام بوابة القصر الأمامية وأهم ما لفت نظره أن النوافذ الخاصة به تفتح وتغلق من تلقاء نفسه مؤكدا أنه تواصل مع الحارس الذي أخبره أنه السبب هو سرعة الرياح، وقال إن النوافذ تكون محكمة الغلق ولا تستطيع الرياح أن تغلقها بتلك الطريقة.

وأكد "سلامة" من سكان منزل بجوار القصر أن كل ما يتناوله الناس عن القصر صحيح فهو يوجد به عفاريت وعندما شكي له بعض الأشخاص أن القصر تصدر له أصواتا غريبة ليلا ترصدوا القصر ووجدوا صوتا يخرج من بدروم القصر 

وقال يوسف مالك مكتبة بجوار قصر ابو رحاب إن آخر الروايات التي تداولت عن القصر إن شخص قام بالدخول وبعدها لقي مصرعه من الخوف غير صحيح ولا أحد مات من قبل فيه

وقال معروف حارس العقار المجاور،إنه يعمل بالمنطقة منذ 25 عاما وإن القصر لا يستخدم منذ زمن طويل بل يستخدم فقط كمكان لتصوير الافلام والمسلسلات

اقرأ ايضا .. «ما وراء الطبيعة»| نقاد «سوشيالجية» وجمل تتصدر التريند فما السر؟

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي