الموجة الثانية لكورونا| ننشر أرقام والمستشفيات المخصصة بالقليوبية

الدكتور حمدي الطباخ
الدكتور حمدي الطباخ

عقد الدكتور حمدي الطباخ، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا للجنة إدارة أزمة كورونا، لمتابعة انتظام العمل بها على مدار اليوم، مؤكدا على توافر الأدوية والمستلزمات الخاصة بفيروس كورونا بشكل كاف، ومراجعة أرصدة المستشفيات من اسطوانات الأكسجين وشبكات الغازات، والتأكد من تطبيق بروتوكول العلاج وتطبيق الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمكافحه العدوى اللازمة، كما قام بالتشديد على رصد الحالات المشتبهة وإجراءات العزل المنزلي.

وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، المستشفيات التي تم تخصيصيها لاستقبال حالات كورونا، والأرقام لتواصل مع مديرية الصحة في حالة إصابة شخص بالفيروس، بجانب أماكن توفر مسحات لكورونا.

أرقام للإبلاغ عن كورونا

أعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، أنه للإبلاغ عن فيروس كورونا، عبر الأرقام التالية، يمكن الاتصال ١١٤ خط ساخن من التليفون الأرضي و٠١٣٣٢٢٢٩٧٩(أرضي) و٠١٥٥٥٥٧٣٠٤٠ واتس اب و١٢٢٠٠٥٥٠٠٨ من التليفون المحمول.

اقرأ أيضا| حملات للكشف عن تعاطي المخدرات بين العاملين بالوحدات المحلية في القليوبية

آشعة لمرضي كورونا

أعلنت محافظة القليوبية، عن تخصيص 5 مستشفيات بالمحافظة، لإجراء الآشعة المقطعية على الصدر في حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد شكاوى المواطنين من امتناع عدد كبير من مراكز الأشعة الخاصة عن إجراء هذه الأشعة. 

وأكدت المديرية في بيان لها، أنه تم توفير الخدمة في مستشفيات التأمين الصحي ببنها، والنيل بشبرا الخيمة، وبنها العام، وشبين القناطر، بالإضافة إلى مستشفى بنها الجامعي.

مستشفي جديدة 

تفقد عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، مستشفى كفر شكر المركزي، لدفع الأعمال وتسليم المستشفى في أقرب وقت لتكون جاهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا،  وقال المحافظ إنه تم الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء، وجارٍ الانتهاء من التجهيزات الطبية لـ230 سريرًا و14 سرير عناية مركزة، كما تم تركيب جهاز الأشعة المقطعية، وتجهيز معمل الكيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القليوبية تتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى ببنها

مستشفيات لاستقبال كورونا
أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، استمرار مستشفيات العزل مستشفى قها المركزى- مستشفى حميات بنها- حميات طوخ- 23 يوليو، في استقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم  مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية وكافة العاملين بالمنظومة الصحية.