محافظ الدقهلية يبحث مع وفد وزارة الإنتاج الحربي تنفيذ مشروعات تكنولوجية

 أيمن مختار
أيمن مختار

بحث محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الأربعاء، مع وفد وزارة الإنتاج الحربي، العرض المقدم من الهيئة القومية للإنتاج الحربي بشأن تنفيذ مشروعات تكنولوجية متطورة بمشاركة ألمانية هولندية، وذلك بالتعاون مع وزارات البيئة والتنمية المحلية.


ويستهدف المشروع المقدم الاستفادة من المخلفات البلدية بالمحافظات وتحويلها إلى طاقة كهربائية يتم ربطها على شبكات الكهرباء للاستفادة منها، مما يساهم في توفير استثمارات كبيرة على الدولة في مجال الكهرباء، ويساهم أيضًا في توفير بيئة نظيفة صحية وآمنة للمواطنين.


وأوضح ممثلو وزارة الإنتاج الحربي أن المشروع يمكن تنفيذه من خلال حق الانتفاع لمدة 25 عامًا، ويحتاج إلى مساحة 10 أفدنة لإقامته وتقدر تكلفة إنشائه بـ 90 مليون جنيه، وتبلغ قيمة رأس مال الشركات العاملة في المشروع ما قيمته 110 ملايين دولار، ويمكن من خلاله توليد 23 ميجا وات كهرباء من خلال 500 طن قمامة يوميا، ويستغرق إنشاؤه 24 شهرا.


وأعرب المحافظ على ترحيبه بمساهمة وزارة الإنتاج الحربي، ممثلة في الهيئة القومية بالوزارة، على جهودها المتواصلة والمشاركة الفعالة في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذا المشروع يعد نقلة نوعية وحضارية للمحافظة.


ووجه المحافظ مدير عام إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بمراجعة الدراسة المقدمة حول المشروع والتجهيز لكل المعلومات والبيانات التي تطلبها الهيئة، مؤكدًا تقديم كافة أوجه الدعم ليخرج هذا المشروع إلى النور بعد الحصول على كافة الموافقات والسير في الإجراءات المطلوبة بالتعاون مع الوزارات المعنية.