تشكيل لجنة لمتابعة الإجراءات الاحترازية بمصانع وفنادق السويس

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قرر اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، تشكيل لجان من مديرية القوى العاملة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وجهاز تنمية شمال خليج السويس وهيئة موانئ البحر الأحمر ومديرية الصحة للمرور على الشركات والمصانع للوقوف على تطبيق الاشتراطات الوقائية والضوابط العامة داخل الشركات.

وكلف المحافظ، اللجنة بإعداد تقرير عن مدى التزام الشركات والمصانع بتطبيق وتنفيذ الإجراءات الاحترازية، حفاظا صحة العاملين.

جاء ذلك، خلال لقاء عقد اللواء صقر لبحث استعداد المحافظة لمواجهة المرحلة الثانية لفيروس كورونا المستجد، اليوم الأربعاء، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، وذلك بحضور نائبه الدكتور عبد الله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

وطالب المحافظ، في الاجتماع جميع الجهات المعنية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في المرحلة الثانية للحفاظ على صحة المواطنين.

اقرأ أيضا| وقف الاختبارات والتكليفات بجامعة دمياط لمدة أسبوعين

ووجه اللواء صقر مديرو مشروع المواقف وإدارة المرور ومشروع الأسواق باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين سواء داخل المواقف أو الأسواق، وتنفيذ اعمال التعقيم والتطهير والتأكيد على استمرار أعمال التعقيم والتطهير بهذه المناطق وتشكيل لجان لمتابعة تنفيذ هذه القرارات سواء بوسائل النقل العام والنقل الجماعي.

كما طالب مديرية الأوقاف بالتوعية المستمرة بدور العبادة، وتطبيق التباعد الجسدي داخل المساجد وتوعية رواد المساجد من خطورة فيروس كورونا المستجد والالتزام بالإجراءات الوقائية من قبل المواطنين حفاظا على أنفسهم.

وكلف صقر هيئة التنمية السياحية بالمرور المستمر على القرى والمنشآت السياحية واتخاذ الإجراءات القانونية لمن يخالف القرارات الصادرة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطالب الجمعيات الأهلية والمجالس المتخصصة وجمعية الهلال الأحمر، بالتنسيق مع مديرية الصحة لعمل ورقة عمل تشمل جميع المناطق لتوعية المواطنين بخطورة وكيفية مواجهة الفيروس.

كما كلف صقر مديري المديريات ورؤساء الأحياء والمصالح الحكومية بتوعية جميع العاملين لمواجهة الفيروس واتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ على الصحة العامة للمواطن والتأكيد على الالتزام والتوعية المستمرة.