جهاز الرياضة للقوات المسلحة يوقع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية

خلال توقيع البروتوكول
خلال توقيع البروتوكول

وقع جهاز الرياضة للقوات المسلحة، بروتوكول تعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، لإعداد الكوادر المؤهلة في العلوم المختلفة وتأهيلهم علمياً وعملياً، وذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير المنظومة الرياضية بالقوات المسلحة .

 

يهدف البروتكول إلى دعم سبل التعاون الأكاديمي والرياضي المشترك بين الجانبان، وإقامة نظام كفء للتعليم ونشر الوعي العلمي من خلال كليات متخصصة ومعاهد قادرة على توفير العنصر البشري العربي المؤهل للتميز، وعقد دورات تدريبية بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أو إحدى فروعها .

 

حيث تضمن البروتوكول تقديم منح دراسية مجانية لطلبة المدارس العسكرية الرياضية من الأبطال الرياضيين الحاصلين على الثانوية العامة وذلك إتساقاً مع فلسفة الأكاديمية لجذب الطلاب الحاصلين على البطولات الدولية والعالمية .

 

كما تضمن البروتوكول إستغلال المنشآت الرياضية لكلا الطرفين ضمن فاعليات إقامة البطولات والمعسكرات التى ينظمها الطرفين وكذلك إشتراك طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بدوري الكليات والمعاهد العسكرية الذى ينظمه جهاز الرياضة للقوات المسلحة .

 

بدأت مراسم توقيع البروتوكول بكلمة رئيس جهاز الرياضة للقوات المسلحة رحب خلالها بالحضور ، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإرتقاء بالمنظومة الرياضية والتعليمية ، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لا تتوانى في تقديم كل الدعم لخدمة القطاع الرياضي والتعليمي في المجالين العسكري والمدني .

 

وعبر رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن فخره وإمتنانه بالتعاون مع القوات المسلحة، مؤكداً أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي إحدى بيوت الخبرة العربية في مجالات تخصصاتها، مشيراً إلى أنه منذ نشأتها تقوم الأكاديمية بدور رائد في تقديم خدماتها المتميزة في مجالات التعليم والتدريب والبحث العلمي، كما تم إقامة يوم رياضي بين المسئولين بجهاز الرياضة للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للنقل البحري .
 

اقرأ أيضا:

 

القوات المسلحة تقيم مهرجاناً رياضياً بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر

 

قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضياً بالمدارس العسكرية الرياضية