فيديو | التنمية المحلية تكشف طرق التعامل مع الأمطار والسيول بالمحافظات

 الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة مستعدة للأمطار والسيول خلال الفترات المقبلة، التى قد تشهد تقلباً حاداً في الطقس، مشيراً إلى أن محافظة الإسكندرية تكون كاشفة لملف الأمطار.


وأضاف الدكتور خالد قاسم، خلال لقائه عبر «زووم» ، المذاع على فضائية «TeN»، اليوم الأربعاء: أن الشتوية الأولية  بتعتبر بروفة وداخلين على موسم نوات في الأيام القادمة، لافتاً إلى أنه من خلال الأمطار الأولى يتم الكشف على كافة الثغرات ومن ثم التعامل معها، حيث قام وزير التنمية المحلية بالتواصل مع محافظ الإسكندرية وشركة المياه والصرف الصحى، لإنشاء نقطة اتصال مشتركة لضمان التدخل السريع بعد ذلك.

وأوضح قاسم، أن هناك مشروعات صرف صحى في الإسكندرية تم إنشائها، وبناء عليه فإن تعرض الإسكندرية لأمطار سيتم التعامل معه بشكل مختلف، بالإضافة إلى أنه تم إنشاء مشروعات تسمح للبالوعات بسحب المياه، وتم إنشاء بيارات، تستوعب كميات هائلة من المياه.

ونوه الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، بأن هناك رفع كفاءة استيعاب وكسح المياه، مؤكداً أن هناك تضافر جهود كبير بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الرى، وتم وضع بروتوكول فيما يتعلق بالترع ورفع المخلفات وتبطين الترع بمسافة 7 آلاف كيلو للحفاظ على ثروة المياه، منعا لإهداراها.