وزير التعليم يكشف عقوبة عدم ارتداء الطلاب الكمامات للوقاية من كورونا

د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـبوابة أخبار اليوم، أن ما يثار حول تغريم الطلاب 4 آلاف جنيها حال عدم الالتزام بـارتداء الكمامة بالمدارس، شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه ليس هناك أي قرارات وزارية حول تغريم الطلاب 4 آلاف جنيها حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة بالمدارس، موضحا أن هناك مواقع الكترونية تتفنن في اختراع الشائعات ويحترفون في تداول المعلومات المغلوطة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم التنبيه على جميع العاملين في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، وذلك إيماءً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

ولفت الدكتور طارق شوقي، إلى أنه تم التنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عاماً- بضرورة ارتداء الكمامة، وفي حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

 

 

 

 

 


 

احمد جلال

جمال الشناوي