وليد عزب: مؤتمر «أخبار اليوم الاقتصادي» ساهم في خروج قرارات حققت طفرة بالصناعة

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد وليد عزب، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، أن مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي اعتاد كل عام أن يخرج بالعديد من المقررات التي يتم تقديمها للجهات المعنية ليبدأ العمل عليها على الفور، وبالفعل نجح المؤتمر خلال السنوات الماضية في الخروج بتوصيات تحولت إلى قرارات ساهمت في تحقيق طفرة في القطاع الصناعي.

وأضاف عزب، أن تأثيرات جائحة «كورونا» هي الشغل الشاغل لكل القطاعات الاقتصادية في المرحلة الراهنة بعد أن أثرت بالسلب على معظم القطاعات.

وأشارالمدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية، خلال الجلسة التحضيرية لـ«مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السابع»، إلى أن هناك العديد من الأسواق التي لم يعد لها تواجد قوي مثل الصين وتركيا، وهنا يجب على الصناع ورجال الأعمال المصريين التفكير في آلية لاحتلال محل هذه الأسواق ومنتجاتها في كل دول العالم.

وشدد عزب، على ضرورة العمل على استغلال اتفاقية «الميركسور» التي وقعتها مصر من أجل تعميق الصناعة والوصول بالمنتجات المصرية إلى أسواق جديدة.

وأوضح أن «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي» يخرج بتوصيات فعالة حيث يضم في جلساته كوكبة من الخبراء والمتخصصين والمسؤولين الحكوميين في كل القطاعات وبالتالي يكون المؤتمر بمثابة ملتقي مباشر بين الحكومة ورجال الأعمال لحل مشاكل الاقتصاد القومي.

إقرأ أيضا..السقطي: «على رجال الأعمال والصناع تقديم حلول لأزمات الصناعة»