بخطوات بسيطة ..تخلص من الصداع النصفي بطرق طبيعية

تخلص من الصداع النصفي بطرق طبيعية
تخلص من الصداع النصفي بطرق طبيعية

يعاني الكثيرون من نوبات الصداع النصفي المزعجة والمؤلمة للغاية، وللأسف لا يوجد طرق علاجية شافية تمامًا، لكن من الممكن اتباع بعض العلاجات المنزلية.

 

وهناك طرق بخطوات بسيطة من شأنها تخفيف نوبة الصداع النصفي، إلا أنها لا تشفيك تمامًا من المرض، إليك أهم العلاجات المنتشرة والطرق التي تساعدك في الحد منها:-

 

1- استخدم كمادات باردة

قم بوضع كيس من الثلج أو كمادات باردة على جبهتك أو فروة رأسك أو رقبتك حتى يقل الألم في المنطقة، فتلك الكمادات من شأنها أن تقلل تدفق الدم إلى المنطقة وبالتالي قد يكون ذلك السبب وراء تخفيف ألم الصداع النصفي.

 

2-اعتدل بالكافيين

 

تتواجد مادة الكافيين في العديد من المشروبات والاطعمة مثل القهوة والشوكولاتة، ومن شأنها أن تقلل من أعراض نوبة الصداع النصفي، حيث يساعد الكافيين في سرعة امتصاص دواء الصداع النصفي، إلا أن مفعوله سيزول بسرعة أكبر.

 

3- اجلس بغرفة معتمة وهادئة

 

فالتواجد بمكان مضاء مع ضجة من حولك سيزيد من الصداع الذي تشعر به كما من شأن أعراض الصداع النصفي أن تتفاقم، وبالتالي ننصحك بالتوجه إلى غرفة هادئة وإطفاء الإنارة والجلوس فيها، فذلك من شأنه أن يسرع من عملية الشفاء.

 

4-تجنب التمارين الرياضية

عليك أن تتجنب ممارسة التمارين الرياضية لأنها تزيد من الألام والأعراض وفي الأيام التي لا تصاب بها بالنوبة، من الضروري ممارسة الرياضة، فهي تساهم في حمايتك من النوبات المؤلمة قدر المستطاع.

 

كما تساعد ممارسة التمارية الرياضية بشكل مستمر، الجسم على إفراز مادة تدعى الإندورفين (Endorphins) والتي تحارب الألم وتقلل من التوتر وتساهم في خلودك للنوم بسهولة أكبر.

 

5- تناول الأدوية التي تباع دون وصفة طبية

 

ودائما ما يحذر الأطباء بشكل مستمر على عدم تناول العقاقير الطبية إلا تحت إشراف طبي، وخاصة ما تعرف بمسكنات الألام، التي  تساعد في تخليصك من أعراض النوبة الحادة والشديدة.

 

كما أن هناك بعض الأدوية المخصصة للصداع النصفي والتي من الممكن أن يصفها لك طبيبك تبعًا لحالتك الصحية. 

 

اقرأ ايضا |  تعرف على أسباب نزيف الأنف عند الأطفال والإسعافات الأولية .