فيديو|الزراعة تكشف طرق استخدام تكنولوجيا الاستزراع السمكي لتحقيق أكبر معدلات إنتاج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة،  إن الدولة المصرية تهتم بتطوير المنظومة الزراعية بمختلف أنواعها، سواء إنتاج نباتى أو حيوانى أو سمكى.


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر فضائية "تن"،اليوم الثلاثاء، أن الإنتاج السمكى يعتبر واحدا من أهم القطاعات الخاصة بالإنتاج الزراعى، حيث إن هدفه توفير بديل جيد للإنتاج الحيوانى، فالإنتاج السمكى لا يستهلك المياه بدرجة عالية.


وأشار القرش، إلى أن الدولة قامت بجهود لتطوير البحيرات المصرية وإنشاء عدد من المزارع السمكية، لافتا إلى أن مصر الدولة الأولى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط فى إنتاج الأسماك من المزارع.


وأضاف  المتحدث باسم وزارة الزراعة، بأنه يتم تطويرالمزارع السمكية، بدلا من أن تكون مزارع إنتاج مفتوح يتم تحويلها إلى مزارع إنتاج مكثف أو شبه مكثف، مما يساعد فى زيادة إنتاجية وحدة الفدان وتوفير كمية أكبر من بروتين من أصل حيوانى.

وأوضح "القرش"،  أن هدف هذا التطوير والاهتمام من الجولة ليس فقط من المنظور الاقتصادى لقطاع الزراعة، وإنما من منظور توفير الأمن الغذائي ليكفي الاحتياجات الغذائية للمواطن المصرى.


وتابع  الدكتور محمد القرش، أن تلك الاحتياجات الغذائية للمواطن تتزايد بشكل كبير خلال الفترات الحالية نتيجة الزيادة السكانية، حيث إن كل ذلك يحتاج التحسن وتطوير الأداء، كما أن وزارة الزراعة تعمل على إستراتيجية لتعظيم الاستفادة من الأرض والمياه بشكل كبير.