زوجان يعثران على رسالة نادرة من الحرب العالمية الأولى

رسالة نادرة من الحرب العالمية الأولى
رسالة نادرة من الحرب العالمية الأولى

وجد زوجان فرنسيان أثناء سيرهما في منطقة ألزاس الواقعة في شرقي فرنسا رسالة داخل كبسولة مكتوبة بخط اليد، بحسب تقرير أعدته قناة BFM الفرنسية الأخبارية، وتم تسليم الرسالة إلى متحف Lingeبعدما احضرها الزوجان الفرنسيان حال العثور عليها.

وأوضحت القناة أن الزوجان استعانا بمترجم ألماني صديق لهم كي يفك شفرات الرسالة التى كتبت بالخط القوطي الألماني وتتحدث عن تفاصيل مناورات عسكرية ألمانية.

والرسالة يٌعتقد أنه تم إرسالها من خلال جندي ألماني متمركزا في منطقة إنغرسهايم، التي كانت في ذلك الوقت جزء من ألمانيا، وهي الآن تابعة للأراضي الفرنسية..

وقال أحد المسؤولين في المتحف إنّ الرسالة العسكرية مكتوبة باللغة الألمانية، على أحد أنواع الأوراق الشفافة ويصعب قراءة محتوى الرسالة بالكامل، وسقطت من حمام زاجل ألماني، ووصف اكتشافها بالاكتشاف الاستثنائي.

وأشار خبراء المتحف إلى أنّ الرسالة أثرية، ومن المحتمل أن تعود تاريخ الرسالة إلى ما بين الأعوام 1910 إلى 1916، وأنّها أرسلت خلال الحرب العالمية الأولى.

وتوقع الخبراء إرسال نفس الرسالة عبر 4 حمامات أخرى، وقالوا إنّها تتحدث عن مناورات ألمانية في المنطقة، ووُصفت دومينيك جاردي الأمين الخاص للمتحف الاكتشاف بأنه نادر للغاية، وقالت إنه من الوارد جدا أن تكون الكبسولة قد وصلت إلى سطح التربة نتيجة مرور الوقت مثل العديد من البقايا العسكرية التي خلفتها الحرب العالمية الأولى.

وأكدّ المسؤولون في متحف Linge عرض الرسالة والكبسولة التي كانت موجودة فيها في المتحف.

يذكر أنّ منطقة الألزاس شهدت نزاعاً تاريخياً بين ألمانيا وفرنسا، قبل أن تصبح جزء من فرنسا.