ترامب مهاجمًا وسائل الإعلام: «أجروا استطلاعات رأي سيئة وخاطئة‎»

ترامب
ترامب

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مهاجمته لوسائل الإعلام الأمريكية بعد خسارته لسباق الرئاسة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وهاجم ترامب على "تويتر"، عددًا من الشبكات الإعلامية ومنها Fox News وABC وNBC وصحيفة وول ستريت، والذين وصفهم بأنهم كان لهم دور في توجيه والتلاعب بالانتخابات الأمريكية بسبب استطلاعات الرأي الخاطئة التي أجروها خلال تغطيهم.

وقال ترامب إن استطلاعات التي أجروها كانت تظهره دائما على أنه يتأخر عن منافسه جو بايدن بعدد من النقاط، إلا أنه كان يفوز، مضيفا بأنه فاز في ولاية ويسكونسن رغم تأخره في استطلاعات الرأي بـ17 نقطة حتى اليوم الذي سبق الانتخابات - على حد قوله، بالإضافة إلى فوزه في ولاية أيوا بعدما كان متأخرًَا في استطلاعات الرأي بـ4 نقاط.

ولفت ترامب إلى أن استطلاعات الرأي التي أجرتها الشبكات الإخبارية الأمريكية كانت الأسواء على الإطلاق، لافتا إلى أنهم سيعودون إلى تكرار الأمر نفسه بعد 4 سنوات من الآن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

واستطاع الديمقراطي جو بايدن تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا، ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له، ويصبح إجمالي ما يملك هو 290  صوتًا في المجمع الانتخابي.

وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة «سي إن إن»، السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 78 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، أي أنه صار الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا.

ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.

اقرأ أيضا

حملة ترامب: نظام التصويت عبر البريد في بنسلفانيا «افتقر للشفافية»