صور | مدحت صالح يُزين ختام حفل مهرجان الموسيقى العربية بـ«ابن مصر»

مدحت صالح
مدحت صالح

أحيا الفنان مدحت صالح حفل ختام الليلة التاسعة من مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

وصعد مدحت صالح لمسرح الحفل على أغنية "زي ما هي حبها" وسط حضور جماهيري كبير والذي تفاعل معه بشكل كبير وسط حالة من البهجة سادت أجواء مسرح النافورة ورفع الحفل شعار "كامل العدد".

وأعرب مدحت صالح عن سعادته بالغناء أمام جمهور دار الأوبرا المصرية، موجها رسالة لهم: "بحبكم"، وبعدها غنى "يا واحشني رد عليا، وبتسأل ليه عليا، والحلوة داير شباكها، وويا جميل ياللي هنا، ووالنبي يا جميل، ومش كفاية يا حبيبي، ومانحرمش العمر منك، بان عليا حبه، وجاي على نفسك ليه".
 
وبعدها غنى مدحت صالح "كوكب تاني، والمليونيرات، والدنيا لو هتيجي"، والتي أشعل بهما أجواء مسرح النافورة وقام الجمهور بترديد معه كلمات الأغنية، واختتم الحفل بأغنية "أنا ابن مصر".

وافتتح الفقرة الأولى من الحفل المطرب اللبناني سعد رمضان، حيث صعد إلى المسرح الحفل بأغنية لمصر وهي "حلوة يا بلدي"، وسط تفاعل جماهيري كبير الذي استقبله بالتصفيق وترديد كلمات الأغاني معه، وأعرب سعد رمضان عن سعادته للمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية هذا العام، قائلا: "أنا مثل كل سنة بكون سعيد بالغناء على مسرح دار الأوبرا وأمام جمهور مهرجان الموسيقى العربية، وفخور بوجود أمام جمهور عزيز على قلبي.. فشكرا لكل القائمين على المهرجان اللذين أقاموه في هذا العام الاستثنائي"، وتابع: "العام الحالي شعوري مختلف لاشتياقي للغناء للمسارح وإرتداء البدل من جديد بعد أزمة كورونا.. وإن شاء الله نقضي سهرة رائعة".

وأبدع بعدها سعد رمضان بغناء أغنيته الشهيرة "شو محسودين" والتي نالت إعجاب الجمهور بشدة، وبعدها غنى "فوق النخل"، وقبل غناء أغنية "آخ يا بيروت" قال إنه قام بطرحها بعد أسبوع من حادث انفجار مرفأ بيروت، قائلا: "هذه الأغنية تُعبر عن كل إنسان بلبنان حس ومازال يحس بهذه الفترة الصعبة.. فأنا أتمنى للبنان أن تعود بالسلامة وترجع لبنان كما كانت حلوة وبخير"، وكاد أن يبكي خلال قوله بهذه الرسائل على مسرح النافورة، واستكمل حفله بغناء "معزوم"، وبعدها طلب سعد رمضان من الجمهور التفاعل معه خلال غنائه الأغنية التالية وهي "سهر الليالي" ولبى الجمهور طلبه بترديد كلمات الأغنية في حالة من البهجة شهدها مسرح النافورة، وبعدها اختتم حفله بأغنية «على رمش عيونها».

وأحيت الفقرة الثانية من الحفل الفنانة إيمان عبد الغني التي صعدت لمسرح الحفل على أغنية "جرحتني عيونه السودا"، وبعدها غنت "بعتلي نظرة، وإن راح منك يا عين، وخليك حبيبي"، واختتمت فقرتها بأغنية "في يوم وليلة".

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، قد افتتحت فعاليات مهرجان الموسيقى العربية 1 نوفمبر والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة «النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية» وأوبرا الإسكندرية ودمنهور، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: «صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو».

 

اقرأ أيضا

صور| مدحت صالح يُشعل مسرح النافورة بـ«مليونيرات»
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي