قبل حدث الإطلاق الرسمي غدًا..

مفاجأة من آبل بأجهزة «ماك» القادمة

آبل
آبل

تعقد شركة آبل العالمية غدًا 10 نوفمبر، الحدث الخاص بها للكشف عن جيلها القادم من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة (ماك).

ومن المتوقع، وعلى عكس أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة التي تم بيعها على مدار الـ 14 عامًا الماضية، لن يتم تشغيل أجهزة الكمبيوتر الجديدة من آبل هذه بواسطة شريحة من إنتاج شركة انتل Intel، فبدلاً من ذلك، ستستخدم آبل Apple شريحة مشابهة للرقاقات التي تعمل على تشغيل آيفون iPhone ، و أيباد iPad.

وفي الوقت الذي نعرف فيه بعض الأشياء عن أجهزة كمبيوتر Mac الجديدة من آبل العالمية Apple، بما في ذلك أنها ستتمكن من تشغيل تطبيقات iPhone و iPad ، لا يزال هناك الكثير من الأسئلة، من بينها، أنها لم تحدد بالضبط مدى سرعة رقائقها الجديدة عند مقارنتها بأجهزة كمبيوتر قابلة للمقارنة تعمل بتقنية انتل.

و لم تكشف آبل Apple أيضًا عن التغييرات الأخرى التي ستجريها على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة، على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون أكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

وبحسب التسريبات فإن جهاز Mac سيكون منتجًا رئيسيًا في حدث آبل غدا Apple، وعلى الأرجح ستكشف الشركة عن أجهزة أخرى، بما في ذلك  سماعات رأس جديدة، تحمل علامة آبل Apple  و تسمى AirPods Studio، هذا بالإضافة إلى إشارات AirTags ، و سماعة رأس ذكية من المرتقب الكشف عنها خلال المؤتمر.

وكانت بعض التسريبات قد ذكرت أن الشركة تعمل على ثلاثة أجهزة كمبيوتر محمولة جديدة، تشمل جهاز ماك بوك برو مقاس 13 بوصة، وماك بوك إير مقاس 13 بوصة، وماك بوك برو مقاس 16 بوصة.

و يعد حدث آبل المثيرًا للاهتمام، هو الثالث ذلك العام للكشف عن منتج كبير، كما ويأتي الحدث أيضًا بعد أسبوع واحد فقط من الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020 المثيرة للجدل، وبعد أيام قليلة فقط من الدعوة إلى السباق.