اليوم .. المنتخب كامل العدد بانضمام المحترفين

< المنتخب يستعد لمواجهة توجو ضمن مباريات تصفيات أفريقيا
< المنتخب يستعد لمواجهة توجو ضمن مباريات تصفيات أفريقيا

كتب وليد هاشم :


يكتمل اليوم عقد المحترفين بالمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بانضمام محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى وليفربول الإنجليزى ومحمد الننى لاعب الإرسنال ومحمود تريزيجيه صانع ألعاب استون فيلا حيث وصلوا إلى القاهرة مساء أمس، وسيشاركون فى تدريبات الفراعنة اليوم، حيث سيؤدون تمرينا خفيفا على أن يشاركوا فى التدريبات الجماعية مع زملائهم في اليوم التالي وذلك استعدادا لمباراتي توجو المحدد لهما يومى 14 و17 نوفمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية بالكاميرون


وشهدت الساعات الماضية تدخلا من جانب مسئولى اللجنة الخماسية من اجل انهاء ازمة عودة الثلاثى المحترف إلى إنجلترا عقب انتهاء مباراتى توجو بسبب الإجراءات الصعبة التى تتبعها السلطات الإنجليزية تجاه العائدين من بلادهم إلى لندن مرة أخرى.. وتفرض انجلترا على العائدين من بلادهم الدخول في حجر صحي لمدة 14 يومًا في ظل انتشار فيروس كورونا، وهو ما يحرم اللاعبين المصريين من المشاركة مع فرقهم فى ثلاث مباريات فى الدورى الانجليزي، وهو الأمر الذى قد يرفضه الثلاثي وأجهزتهم الفنية، حيث تضرب الموجة الثانية من فيروس كورونا أغلب مدن القارة الأوروبية ولجأ عدد من الدول إلى الإغلاق الجزئي في محاولة للسيطرة على تفشى الفيروس.
وأكد سيد معوض مدرب المنتخب أنه تمت مخاطبة أندية هؤلاء اللاعبين بالاستدعاء الرسمي طبقا للمواعيد الزمنية المحددة من قبل «الفيفا» على أن ينضموا للمعسكر المغلق الذي بدأ امس.


وتحدث معوض عن استعدادات المنتخب لخوض مواجهتى توجو فى تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2021، قائلا: مباراة توجو صعبة بكل المقاييس خاصة فى ظل تفشى فيروس كورونا هناك وهو ما يصعب الأمر فى المباراة الثانية ولكن طبيب المنتخب حدد عدة ضوابط للاعبين لمنع اى اصابات محتملة مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل تيسير مهمة الفراعنة فى التصفيات.


وعبر عن رضاه التام عن الفترة التى حصل عليها ابناء البدرى للاستعداد لمواجهتى توجو، كاشفا عن وجود حالة من الحب والإحترام المتبادل بين لاعبى القطبين ولا توجد اى عصبية فالجميع يعمل من أجل مصلحة المنتخب رافعين شعار ''المنتخب أولا''.


وضمت قائمة المنتخب كلا من: محمد الشناوى ومحمد أبوجبل ومحمد بسام ومحمد هانى ومحمود علاء ومحمود حمدى «الونش» وأحمد حجازى وعلى جبر وأيمن أشرف ومحمد حمدى وأحمد أبو الفتوح وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمد الننى وحمدى فتحى وعمرو السولية وأحمد سيد «زيزو» ورمضان صبحى ومحمد مجدى «قفشة» ومحمود حسن «تريزيجيه» وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومصطفى محمد وأحمد حسن «كوكا» وحسام حسن ومحمد شريف .


واستبعد البدرى 4 لاعبين هم : أكرم توفيق وأحمد أيمن منصور والمهدى سليمان حارس بيراميدز لأسباب فنية وطاهر محمد للإصابة
ونفى مدرب المنتخب ما رددته وسائل الإعلام عن نقل مباراة الإياب بين الفراعنة وتوجو من العاصمة لومى، مؤكدا ان هذا الكلام لا اساس له من الصحة وأن المباراة فى موعدها وفقا لما حدده الاتحاد التوجولى.


فى سياق آخر، تسود حالة من القلق الشديد على الجهاز الفنى، بسبب اضطرار الفراعنة للتدريب على أحد ملاعب النجيل الصناعى فى توجو يوم 15 نوفمبر الجارى قبل مواجهة المنتخبين يوم 17 من نفس الشهر بالعاصمة لومي، واضطر المنتخب للموافقة على ملعب الترتان نظرًا لسوء أرضية الملاعب فى توجو بما فيها ملعب المباراة وهو ما يهدد اللاعبين بالإصابات لذا فضل الجهاز الفنى التدريب على ملعب الترتان ١٥ نوفمبر على أن يكون المران الرئيسى والأخير بعدها بيوم على ملعب المباراة.


وكشف حسام حسين سفير مصر فى توجو، أنه تم الانتهاء من حجز وترتيب الإقامة والانتقالات والملاعب لبعثة المنتخب استعدادا لمواجهة المنتخبين فى تصفيات أمم أفريقيا.


وقال سفير مصر إنه تم الانتهاء من حجز وترتيب الإقامة والانتقالات والملاعب للمنتخب كاشفا أن الأجواء حارة فى البلاد واحتمالات كبيرة لسقوط الأمطار أثناء المباراة .