«أشرف سالمان» مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي جاء في توقيت هام

خلال الجلسات التحضرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي فى دورته السابعة
خلال الجلسات التحضرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي فى دورته السابعة

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار الأسبق،  رئيس مجلس إدارة شركة سيتى إيدج، إنه سعيد بحضور الجلسات التحضيرية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، مؤكدا أن توقيته مهم للغاية فى ظل تأثير كورونا على الاقتصاد العالمى.


وقال: "هذه النسخة من مؤتمر أخبار اليوم ليست عادية فقد انكمش الاقتصاد العالمي بسبب كورونا وهناك قطاعات تأثرت بشدة وعلى رأسها السياحة والطيران والسفر فضلا عن ظهور قطاعات أخرى استفادت بشكل أو بأخر من الأزمة وسيكون لها دورا فى المستقبل وخاصة الاقتصاد الرقمي" .


كما أشار إلى أهمية دراسة تأثير كورونا على الاقتصاديات الناشئة، قائلا: "كان متوقعا نمو الإقتصاد المصرى بأكثر من 7% ولكن مع تأثيرات الجائحة اختلف الأمر واستطعنا تحقيق معدل نمو إيجابي نحو 2.5% على الرغم من ذلك نحن من الدول الأقل تأثرا بالفيروس بسبب برنامج الإصلاح الاقتصادى".


وشدد سلمان قائلا: "فى أوقات الأزمات يجب أن نكون يدا ًواحدة، التقارير الدولية التسع التى صدرت مؤخراً تمجد فى الإقتصاد المصرى وآخرها منذ أسبوعين والأرقام تؤكد حجم الإنجاز".

وتابع: "نعم لدينا مشاكل ونحن قادرون على مناقشتها وحلها فالاقتصاد المصرى والعالمى لم يعبر أزمة كورونا بعد ولا يعلم أحد ما هو القادم فالفيروس المستجد أزمة ضخمة جدا".


ومن ناحية أخرى أشار إلى أهمية قطاع التصنيع الزراعي ودوره المستقبلي بالغ الأهمية في تنشيط الزراعة وتوسع الأنشطة بشكل عام.