بالمستندات.. إجراء جديد من وزير النقل تجاه قائدي القطارات لإنهاء أزمة التأخيرات

 وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

أصدر وزير النقل الفريق كامل الوزير، تعليمات جديدة بشأن إنهاء أزمة تأخيرات القطارات التي اشتكى منها الركاب خلال الأيام الماضية. 

وأكد الوزير، على السماح لقائدي القطارات بغلق أجهزة الـATC في المناطق التي بها فك ارتباط أو بها أعطال في الملفات الأرضية لمنع وقوف القطارات بالساعات فيها ما يترتب عليه تعطيل مصالح المواطنين. 

كما أصدر وزير النقل، تعليمات بتعديل لائحة الجزاءات، ومراعاة عدم الإفراط والتشدد في العقوبات التي توقع على العاملين في وزارة النقل والهيئات والقطاعات التابعة لها.

وشدد الوزير، على ضرورة أن تكون العقوبات متدرجة من إبداء النصح والإرشاد، ثم التنبيه وفي حالة تكرار الفعل المخالف لذات العامل، سيتم توقيع العقوبة المناسبة عليه مع الالتزام بقدر الإمكان بالحد الأدنى إذا كانت المخالفة لا تشكل شبهة جرائم إهدار المال العام.

كان ركاب القطارات قدا اشتكوا من استمرار التأخيرات على الخطوط المختلفة لليوم السادس على التوالي، والتسبب في تعطيل مصالحهم، وأكد عدد من الركاب على خطوط الصعيد والإسكندرية أن تأخيرات القطارات سجلت اليوم الاثنين، أكثر من 3 ساعات في الرحلة الواحدة مطالبين وزير النقل بوضع حل عاجل ونهائي للتأخيرات اليومية للسكة الحديد بعد إصرار قائدي القطارات على تشغيل جهاز الـ atc الذي بموجبه يتم توقيف القطار في مناطق الإشارات.

اقرا المزيد .. قائدو القطارات «في وش المدفع».. 5 أسباب لتأخيرات السكة الحديد