تعرف على حلول «التعليم» لمشكلة 377 طالبا بمدرسة الجيزة للغزل والنسيج

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال حمدي السيد  مدير التعليم الفني بالجيزة ، في تصريح خاص لـ«بوابة اخباراليوم»، أنه تم حل مشكلة الطلاب البالغ عددهم 377 طالب وطالبة بالصفين الثاني والثالث الثانوي الفني من مدرسة الجيزة للغزل والنسيج ، والذين تجمهروا اليوم الاثنين أمام مقر وزارة التربية والتعليم.

واشار السيد، إلى أنه تم توزيع الطلاب علي 3 مدارس صناعية عامة، وهما مدرسة الميدان الصناعية، ومدرسة الجيزة الفنية للبنات، ومدرسة ابو رواش الصناعية المشتركة، موضحا انه تم ابلاغ الطلاب بالانتظام داخل المدارس بداية من غدا الثلاثاء ، علي ان يتم تدريب الطلاب داخل ورش المدارس .

وأوضح مدير التعليم الفني بالجيزة، أن 80% من الطلاب وأولياء امورهم وافقوا على التحويل لمدارس اخرى بنفس تخصصاتهم ، و20% من الطلاب معترضين على عدم تدريبهم داخل مصنع وعايزين فرص التشغيل بالمصنع، قائلا ،" الحل الوحيد امامنا هو تحويلهم لمدارس صناعية اخري بنفس تخصصاتهم مع توفير فرص تدريبهم داخل ورش هذة المدارس، حتي يحصلوا على الشهادة ".

واوضح حمدي السيد ، أن المصنع التابع له مدرسة الجيزة الفنية للغزل والنسيج اخل بتعاقده مع الوزارة، لافتا إلى أن المصنع ابلغنا بعدم قدرته على تدريب الطلاب في جميع الصفوف بالتعليم الفني، هذا العام نتيجة لارتباطات ملتزم بها، ولم يتمكن من توفير فرص عمل أو تشغيل للطلاب في المصنع، لذا وجدنا أن الحل تحويلهم لمدارس صناعية اخرى بنفس تخصصاتهم، حتي لا يضيع العام الدراسي على الطلاب.

يذكر أن تجمهر قرابة 30 طالبا وولي أمر أمام مقر ديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اعتراضا على تحويلهم لمدارس تعليم صناعي بعيدة عن أماكن سكنهم، وذلك بعدما أخل المصنع باتفاقه مع وزارة التعليم بتدريبهم، وفقا لمنظومة التعليم المزدوج نتيجة لما يعانيه المصنع من عدم تدوير عجلة الإنتاج بسبب جائحة «كورونا».

اقرأ ايضا|التعليم تنفي ظهور حالات «كورونا» بمدرسة مبارك كول