بالصور| «بعاك بنديل».. أطرف «كوميكس» في استقبال الشتاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دائما ما يعرف عن  المصري بأنه خفيف الظل، ولا يفوت صغيرة ولا كبيرة إلا ويحولها إلى مجال للسخرية والضحك والفكاهة.


ومع ما تمر به البلاد حاليًا بحالة من عدم استقرار درجات الحرارة في ظل اقتراب دخول فصل الشتاء، انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" العديد من "الكوميكس" التي تسخر من عدم استقرار درجات الحرارة:

 

 

ويكون الطقس لطيفا على السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على السواحل الشمالية الشرقية والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغربية، ومعتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة، ويسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وطقس معتدل أيضا على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 

 

 

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غد الثلاثاء 10 نوفمبر، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة .

وتتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية "السلوم - مطروح - الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش" وفرص أمطار خفيفة على جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين.
 

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.
 


فيما قالت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية د.إيمان شاكر، إن هيئة الأرصاد حذرت بداية الأسبوع الجاري، من تساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على محافظات السواحل الشمالية، وتحديدا إسكندرية وسيدي عبد الرحمن والضبعة ومطروح والسلوم وسيدي براني وتمتد لبعض مناطق شمال الدلتا "بلطيم والبحيرة".


وأكدت د.إيمان شاكر، أن ذلك يأتي نتيجة منخفض جوي على السطح يصاحبه منخفض جوي آخر قريب من سطح الأرض عمل على تكون السحب الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، بدأت أمس ومستمرة حتى منتصف يوم الإثنين 9 نوفمبر.


وأوضحت أن السيول التي تعرضت لها الإسكندرية، الايام الماضية، عبارة عن نوة، ويكون لها جداول خاصة لدى الصيادين، مشيرة إلى أنه لا يشترط  حدوث أمطار غزيرة عقب كل نوة.

 

أقرا أيضا..  الأرصاد الجوية تحذر من استمرار انخفاض درجات الحرارة