البابا تواضروس يدشن مذابح دير الأنبا موسى بالعلمين 

 البابا تواضروس
البابا تواضروس

شهد دير القديس القوي الأنبا موسى بطريق العلمين اليوم تدشين مذابح وأيقونات كنائسه، بيد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من أحبار الكنيسة.

وتم تدشين ثلاثة مذابح، الرئيس على اسم السيدة العذراء والبحري على اسم القديس مارمرقس والقبلي على اسم القديسين الأنبا بيشوي والأنبا كاراس السائح، فيما دشن بعض الآباء الأساقفة المشاركين في الصلوات مذابح أخرى بكنائس الدير.

وشملت صلوات التدشين أيضًا، تدشين حامل أيقونات الكنيسة «الأيكونستاز» وأيقونة البانطوكراتور «ضابط الكل» الموجودة في شرقية الهيكل حسب الطقس الكنسي.

كان قداسة البابا تواضروس قد أزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين كنائس الدير لدى وصوله الكنيسة، قبل أن تبدأ صلوات التدشين.

وكان قد تم عرض فيلم «مسار العائلة المقدسة»، بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أول أمس، وذلك بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

يذكر أن الفيلم من إعداد راهبات دير الشهيد العظيم مارجرجس بمصر القديمة، ويشمل مسار العائلة المقدسة أثناء زيارتهم إلى مصر والتياستمرت لمدة 3 سنوات.

اقرأ المزيد .. دير السيدة العذراء يحتفل بانضمام راهب جديد