«أونروا» تقرر تأجيل دفع رواتب 28 ألف موظف

الأونروا
الأونروا

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" فيليب لازاريني أن الوكالة مضطرة، لأن تؤجل جزئياً دفع رواتب 28,000 موظف وموظفة.

وأوضح «فيليب لازاريني» أن ذلك يأتي نتيجة عدم توفر الأموال الكافية والموثوقة من الدول المانحة في الأمم المتحدة، بما يشمل العاملين في الرعاية الصحية والمعلمين، وأنها تحتاج إلى تأمين 70 مليون دولار  لكي تتمكن من دفع الرواتب كاملة لشهري نوفمبر وديسمبر.

وصرح لازاريني قائلاً: "على الرغم من جميع جهودنا لتأمين الموارد اللازمة التي نحتاجها لكي نستمر في تشغيل برامجنا الإنسانية والإنمائية، إلا أنني وبأسى شديد أعلمت عاملينا اليوم بأنه لا يوجد لدى الأونروا موارد مالية كافية حتى اللحظة لدفع الرواتب كاملة لهذا الشهر". 

وتابع المفوض العام قائلا: "أذا لم يتم التعهد بتمويل إضافي خلال الأسابيع القادمة، فان الأونروا ستكون مضطرة لتأجيل دفع جزء من الرواتب المستحقة لجميع الموظفين في هذا الشهر. أن أكثر ما يحزنني وبشكل كبير معرفتي أن رواتب عاملي الرعاية الصحية وعاملي صحة البيئية والعاملين الاجتماعين لدينا الذين يعملون في الخطوط الأمامية بشجاعة وثبات ومعلمينا الذين يعملون لضمان أن يستمر تعليم الطلبة أثناء الأزمة الصحية الماثلة معرضة للخطر ".
 

 

يذكر ان الأونروا هي وكالة الأمم المتحدة الوحيدة التي تتولى مسؤولية تقديم المساعدة والتعليم والحماية للاجئين  الفلسطينين الذين يعيشون في الشرق الأوسط اليوم. وقد ساهمت جائحة كوفيد-19 العالمية في مفاقمة حالة انعدام الأمن التي يعاني منها  العديد من اللاجئين الضعفاء بشكل يومي.

و تعمل الأونروا على الخطوط الأمامية للأزمة، حيث تقوم بفرز المرضى وعلاجهم، وتحافظ على سلامة المرضى في مراكز الحجر الصحي المنشأة، وتنفذ أساليب مبتكرة للتطبيب عن بعد، وتنخرط في توصيل الأدوية إلى المنازل، والأمر الأهم أنها تعمل على توعية الأطفال والأسر والموظفين والمجتمع بكيفية حماية أنفسهم خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.


اقرأ المزيد .. «الأغذية الحلال» في ندوة بالمركز الثقافي الكوري