«صحة المنيا» تكثف المرور على المنشآت التعليمية لمتابعة مكافحة كورونا

صحة المنيا تكثف المرور علي المنشآت التعليمية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا
صحة المنيا تكثف المرور علي المنشآت التعليمية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا

قامت مديرية الصحة بالمنيا عن طريق الإدارة العامة للطب الوقائي بإشراف الدكتور علي قاسم مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي بتكثيف المرور الدوري على مدارس المحافظة عن طريق الفرق الوقائية بجميع الإدارات الصحية. 

 

وفي ضوء ذلك فقد تم المرور على عدد من المدارس منها مدرسة الراعي الصالح بحي شلبي؛ مدرسة أبناء الثورة؛ المدرسة الفندقية الثانوية؛ مدرسة النيل الدولية؛ مدرسة اللمطي الابتدائية؛ مدرسة الانجيلية الاعدادية بنات.

 

اقرأ أيضا|عاجل| لعدم ارتداء الكمامة.. فصل أسبوع لـ 23 طالبا بعلوم بنها

 

وتم التأكد من تطبيق الاجراءات الوقائية والاحترازية وكيفية التعامل مع الحالات المشتبة بإصابتها واتخاذ اجراءات التحويل للمستشفى إذا تطلب الأمر؛ وكذلك التأكد من تطبيق الإجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي داخل الفصل والتهوية الجيدة ونظافة الفصول ونظافة فناء المدرسة ودورات المياه؛ والتأكد من وجود مستلزمات النظافة والمطهرات.

 

وأكد الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، استمرار المرور الدوري على مستوى جميع المدارس في نطاق محافظة المنيا حفاظا على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب وللتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوى.

 

جاء ذلك في إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على صحة أبنائنا الطلاب؛ وتوجيهات رئيس الوزاراء ووزيرة الصحة و اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا؛ بتكثيف المرور على المنشآت التعليمية والإشراف عليها للتأكد من تطبيق الاجراءات الاحترازية و تفعيل خطة وزارة الصحة للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية فى ظل جائحة فيرس كورونا .