في سابقة هي الأولى من نوعها | زوج يهدي «حماته» حديقة حيوان

 الياناصيب
الياناصيب

ورق "الياناصيب" كان رمزا للحظ، على الرغم من عدم انتشاره في الفترة الحالية، إلا أن الأجيال السابقة كانت تعيش قيمته في حدوث نقلات كبيرة للبعض أو لمن يلعب الحظ معهم.

وذكرت وكالة "سبوتنك " أنه قد فاجأ الفائز بالجائزة الكبرى ليانصيب مسابقة "EuroMillions" في بريطانيا، والذي صنف على أنه أصغر فائز بتاريخ الجائزة، حماته بهدية فريدة من نوعها قبل عيد ميلادها.

وقام مات توفام، بإهداء حماته حديقة حيوان، منفقا عليها مبلغا وصل لـ600 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل نحو 780 ألف دولار.

وأشارت الوكالة أن والدة زوجة توفام، التي كانت تشرف على الموقع المخصص للزيارة بحديقة راشمور كانتري فارم بارك في بلدة لاوث في مقاطعة لينكولنشاير في المملكة المتحدة مع ابنتيها جايد وأليشيا، أصبحت المالكة الجديدة للحديقة.

وقام توفام وزوجته بإنفاق المال لملء الحديقة بالحيوانات، كالخيول والخنازير وماعز البيجمي وحيوانات اللاما والبط، كما اشتروا عددا من الصقور والنسور وعقاب البحر، بحسب ما نقل موقع "ديلي ميل".

يذكر بأن توفام كان قد ربح الجائزة الكبرى، في فبراير 2012، ليقوم بعدها بإنفاق بعض من المال على شراء بيت أحلامه، وذلك بشراء قصر يعود إلى الثلاثينيات في منطقة آدم هيلز في مدينة نوتنغهام الإنجليزية مقابل 1.2 مليون جنيه إسترليني.

يذكر أن اليانصيب مسابقة يشتري فيها الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال، وفي معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية، وتقوم دول كثيرة بإصدار يانصيب قومي وسيلة لزيادة دخلها، على سبيل المثال، نجد في الولايات المتحدة نحو 30 ولاية، فضلاً عن واشنطن جميعها تتعامل باليانصيب، حيث تضاف الحصيلة إلى ما يجمع من ضرائب.

واشتهرت فكرة اليانصيب في الآونة الأخيرة وأصبح متداولة عبر الإنترنت ، لكن المشكلة هي أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الالكتروني للآخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

 

اقرأ ايضا|7  طرق طبيعية لعلاج العطس المتكرر