وفد اتحاد المستثمرات العرب يشيد بالقاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع

الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع
الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع

أكد الفريق عبدالمنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أن الشراكات والتحالفات الاقتصادية بين الدول والشعوب هى أحد ركائز إن لم تكن أهمها فى تحقيق النماء والرخاء لشعوبنا فى مصر والمنطقة العربية والقارة الإفريقية الغنية بكل الفرص والإمكانات للنمو والازدهار. 

وذكرت الهيئة في بيان اليوم أن ذلك جاء خلال استقبال الفريق التراس للشيخة فجر بنت علي بن راشد آل خليفة رئيس لجنة التنمية المستدامة لاتحاد المستثمرات العرب بمملكة البحرين وصاحبة مؤسسة فجر لتنمية الذات والتنمية المستدامة والدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، على هامش مؤتمر ومعرض الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى الذى عقدت فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر 2020 وافتتحت أعماله بجامعة الدول العربية وجلساته من مدينة الجلالة.

تناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الهيئة العربية للتصنيع والشقيقة مملكة البحرين من خلال لجنة التنمية المستدامة للاتحاد بالبحرين، التعرف على صناعات ومنتجات الهيئة العربية للتصنيع التي تمثل قلعة الصناعة الوطنية المصرية، وبصورة خاصة الصناعات المدنية والطبية.

تفقد وفد اتحاد المستثمرات العرب، أكاديمية الهيئة العربية للتصنيع للتدريب التقني والمهني، حيث اطلعوا على أحدث نظم تدريب الكوادر البشرية وفقا لمعايير الجودة العالمية، مشيدين بالقاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة.

وقال التراس إن مشاركة الهيئة في مؤتمر اتحاد المستثمرات العرب، يتفق وغايات وأهداف الهيئة العربية للتصنيع والتى يمر اليوم ما يزيد على 45 سنة لتكون درعاَ صناعياً عربياً فى مجالات الإنتاج كافة.

ونوه بأنه بعد مرور 20 سنة على تحول ملكية هذه الهيئة لمصر كاملة فقد توفرت لها مقومات القدرة على أن تكون شريكاً فى الصناعة بكل مجالاتها، شريك يصنع ويطور وينمى ويدرب ويؤهل مصر لتكون لاعباً أساسياً فى التنمية فى الداخل والخارج ، وتكون من خلال 12 مصنعا منها ما هو مصرى 100% ، ومنها ما هو بالتعاون الكامل مع كبريات الشركات العالمية لتكون أكبر ظهير صناعى لمصر وكافة الدول العربية والإفريقية. 

وأضاف" إن اللقاء يؤكد أن مصانعنا مفتوحة وكفاءاتنا البشرية المدربة والمؤهلة، وخبراتنا المتراكمة، كل ذلك متاح لندخل فى شراكات مع الأشقاء العرب وفى مقدمتها الشقيقة مملكة البحرين والأفارقة، خاصة وأن الكل يرى بعينه أنه منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قيادة مصر ويعبر بها من التشتت إلى الاصطفاف، ومن الفوضى إلى الاستقرار، يعطى للأمة العربية والقارة الأفريقية الاهتمام اللا محدود لكسر الحواجز والحدود لنشكل تكتلاً اقتصادياً صناعياً وخدمياً.

وفى ختام اللقاء، قدمت الشيخة فجر بنت علي بن راشد آل خليفة، درع تقدير للفريق عبدالمنعم التراس، فى إطار رعايته لمؤتمر الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي، وأيضا بمناسبة دعمه للمرأة المصرية والعربية والإنجاز الذى حققه باسم العرب ومصر فى قطاع الصناعة والتدريب الصناعى على أحدث التقنيات التكنولوجية.