3 اكتشافات أثرية ضخمة في سقارة.. تعرف عليها | صور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يترقب العالم الاكتشاف الأثري الأكبر في أجندة وزارة السياحة والآثار، والتي سوف تعلن عنه الأسبوع المقبل في منطقة سقارة وسط حضور سفراء الدول الأجنبية وتغطية إعلامية محلية ودولية.

وتعد الاكتشافات الأثرية من أهم وسائل الترويج للسياحة المصرية عالميا، لاهتمام السياح من مختلف الأسواق السياحية بالحضارة الفرعونية العريقة، حيث شهدت منطقة سقارة عام 2020 اكتشافات أثرية هامة، ونرصد أبرزها..

59 تابوتا في سقارة

أعلنت البعثة الأثرية المصرية، عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بمنطقة سقارة، كان آخرها الكشف عن 59 تابوتا آدميا ملونا بداخلها مومياوات في حالة جيدة من الحفظ لكبار رجال الدولة، والكهنة من الأسرة الـ 26 والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عالمي أوائل شهر أكتوبر الجاري.

وكشفت أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

ثلاث آبار دفن

مازالت منطقة سقارة تحتضن الكثير من كنوز الأجداد، حيث تفقد رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي الأسبوع الماضي، إحدى آبار الدفن الثلاث الجديدة التي تم العثور عليها وبداخلها عدد ضخم من التوابيت الملونة والتماثيل الأثرية والخشبية والمذهبة.

حجرة دفن فى منطقة سقارة

عثر بها على أربعة توابيت خشبية، أهمهم تابوت لامرأة تدعي "ديدي باستت" وتعود للأسرة الـ26 وتخبرنا عن الليبيين الذين كانوا يهاجرون لمصر وتم الكشف عن موقع جبانة الحيوانات والطيور المقدسة في منطقة سقارة.

اقرأ أيضا

«السياحة والآثار» تحدد موعد الإعلان عن أكبر كشف أثري