خاص| «التعليم» تعلن تكريم الطفل ياسين بعد إعادته مبلغ 17 ألف جنيه لصاحبه

 الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين
الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إنه سيقوم بتكريم التلميذ ياسين محمد، البالغ من العمر 7 سنوات، لأمانته في إعادة مبلغ 17 ألف جنيه لصاحبها بعدما عثر عليه خلال عودته من المدرسة.


وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «سنقوم بتكريم التلميذ داخل ديوان عام وزارة التربية والتعليم الأربعاء المقبل، وتسليمه شهادتي تقدير واستثمار» .

وأضاف: «ان الطفل ضرب درسًا في الأمانة وسيظل راسخًا في ذاكرة الجميع، فواحد من القيم السته لكتاب القيم واحترام الآخر هي الأمانة، وهذا التلميذ يمتلك قيمة الأمانة وهذا ما نهدف تنميته لدى جميع الطلاب.. الأمانة شيء عظيم خصوصاً لما يتربى عليها الطفل من صغره، وقتها هيطلع لك جيل عارف يعني إيه أخلاق، وتقدر تعتمد عليه».

كان التلميذ ياسين محمد، قد عثر على شنطة طفل رضيع ملقاة على الأرض وسط الطريق، أثناء عودته من المدرسة، الأمر الذي دفعه لاصطحابها للمنزل ليريها إلى والديه للبحث عن صاحبها.


وقرر الأب أن يبلغ المتواجدين بالقرب من المكان الذي وجد فيه نجله الشنطة، بأنه عثر على شنطة وبها مبلغ مالي، حتي يتمكن من الوصول لصاحبها إذا أحد الأشخاص سأل عليها، ولكن سرعان ماتم العثور على صاحبة الشنطة التي شكرت الطفل" ياسين" على أمانته وأخلاقة.

وتم تكريم الطفل من قبل مدرسته بإعطائه شهادة تقدير، على أمانته وحسن التصرف بهذا الموقف.

أقرأ أيضا: فيديو وصور| نائب وزير التعليم لأحد الطلاب «أنت شكلك هتعورني»