تطور جديد في حكم حبس وتغريم حنين حسام ومودة الأدهم

حنين حسام ومودة الأدهم
حنين حسام ومودة الأدهم
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الاقتصادية، مساء اليوم الأحد تأجيل استئناف حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين على الحكم الصادر ضدهم بالحبس سنتين مع الشغل وتغريمهما 300 ألف جنيه لاتهامهما بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى للتحريض على الفسق، لجلسة 11 نوفمبر الجارى لتعذر حضورهما.
 

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين حنين حسام ومودة الأدهم و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم، لاتهامهم بالتعدي على القيم الأسرية للمجتمع.

 

وكشفت النيابة عن إعادة حبس المتهمة حنين حسام، عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة، ووجهت النيابة للفتاتين التعدي على المبادئ والقيم الأُسرية في المجتمع المصري.

كما وجهت إليهما تهم إنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة، واشتراك الباقين معهم في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورًا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

 

وجهت النيابة في بيان لها للمتهمين ارتكاب جرائم الإتجار في البشر والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وإنشائها وإدارتها واستخدامها مواقع وحسابات خاصة عبر تطبيقات للتواصل الاجتماعي بشبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجريمة.