فيديو وصور| «آمال».. عملاقة سورية تطوف 70 بلدة

آمال
آمال

تستعد دمية عملاقة لفتاة سورية لاجئة اسمها (آمال)، تبلغ من العمر 9 سنوات، لعبور مسافة 8 آلاف كيلومتر من الحدود التركية السورية عبر أوروبا حتى تصل إلى مهرجان مانشستر الدولى بحثا عن والدتها الافتراضية .

رحلة الدمية العملاقة مشروع فنى يقدمه فريق مسرح «The Jungle» يتمثل في دمية عملاقة لفتاة سورية لاجئة اسمها «آمال»؛ حيث يسلط الضوء على المعاناة التي يواجهها الأطفال اللاجئون، والتحديات التي يواجهونها، باعتبار الدمية آمال نموذجًا عنهم وتحمل أملًا كبيرًا.

وتأتي رحلة عبور«آمال» تحت مشروع اسمه «المسير»، بواسطة الفريق المشرف على المشروع واعتبر أن ضخامة حجم «آمال» الطفلة وسيلة لاعتبارها كبيرة جداً كطفلة كي لا يتم تجاهلها وتنشر للعالم قصص وتحديات الأطفال االلاجئين حول العالم .

وتستمر رحلة «آمال» التي يصل ارتفاعها إلى 3.5 متر، من أبريل إلى يوليو من العام المقبل 2021، لتصل إلى مهرجان مانشستر الدولى، والذي سيقام في الهواء الطلق ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس «كورونا المستجد» (كوفيد- 19).

وستزور “آمال” ما يزيد على 70 بلدة في شوارع المدن الرئيسة باستقبال استعراضي كبير وعروض مسرحية.

وفي هذا المشروع، يتعاون فريق Good Chance الذي أعاد سرد قصص اللاجئين من مخيم كاليه في العمل المسرحى The Jungle، مع مبدعى الدمى في War Horse.

وتتحرك الدمية بشكل أساسي بإدارة ثلاثة أشخاص، أحدهم في الداخل والآخران يحركان ذراعيها من الخارج. علاوةً على كمبيوتر صغير يُشغّل عينيها. 

وهناك ثلاث نسخ من «آمال» بجسمها المصنوع من قصب مصبوب ورأسها وذراعيها وساقيها المصنوعة كلها من ألياف الكربون. ومن المقرر أن يتناوب فريق من حوالى 10 من مشغلى الدمى على تشغيلها طوال الرحلة.