4 نصائح ..الكهرباء تحذر المواطنين من الأمطار 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

صرح مصدر مسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة أنه تم رفع حالة الطوارئ بالشركات على جميع أنحاء الجمهورية، والتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات المعنية والمنشآت الحيوية باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة أى أخطار قد تنتج عن السيول وتأمين التغذية الكهربائية .


واكد المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة، اتخذت عددًا من الإجراءات لتأمين الأبراج والمهمات الكهربائية، خاصة تلك الموجودة بمخرات السيول.

وتقوم «بوابة أخبار اليوم» بنشر بعض النصائح الهامة للحماية من مخاطر الكهرباء أثناء سقوط الأمطار والسيول..

1- عدم ملامسة الفيش بإيدى مبللة.

2- فصل كافة المفاتيح والأجهزة الكهربائية.

3- عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية أو إنارة الشقة إلا بعد التأكد من عدم وجود مياه فوق سطح الشقة وداخل الشقة.

4- التأكد من عمل ممر (مزراب ) لhttps://admin.akhbarelyom.com/CoreHandler/News/NewsDesk?MNewsID=3157851 سطح العقار حتى لا يتم تسريب المياه للتوصيلات الكهربائية.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت أنه في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وما يصاحبها من شبورة مائية ورياح شديدة وأمطار قد تصل إلى السيول على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة القادمة، وحرصاً من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين المهمات والمنشآت الكهربائية واستقرار التغذية الكهرئية ورفع حالات الاستعداد والطوارئ على كافة المستويات بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.